التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيدز تعرف على الأسباب التي يتم بها انتقال مرض الإيدز ومن بينها التقبيل والناموس

بمناسبة اليوم العالمي لمرض الإيدز تعرف على الأسباب التي يتم بها انتقال مرض الإيدز ومن بينها التقبيل والناموس
بمناسبة اليوم العالمي للإيدز تعرف على الأسباب التي يتم بها انتقال مرض الإيدز ومن بينها التقبيل والناموس

اليوم هو اليوم العالمي لمرض الإيدز وقد تم تحديد يوم الأول من ديسمبر من كل عام للتعريف بهذا المرض المناعي  مرض الإيدز والتوعية وتقديم النصائح للمواطنين لزيادة وعيهم لطرق الوقاية من مرض الإيدز، وخصوصا انه يمكن الانتقال من الشخص المصاب إلى الشخص الأخر بطرق عديدة سيتم سردها في السطور القادمة.

الطرق التي يتم بها انتقال مرض الأيدز من شخص مصاب إلى شخص اخر غير مصاب

أولا: الوشم(التاتو)

الوشم أو التاتو كما يسميه البعض من احد الأسباب الرئيسية لانتقال وانتشار مرض الإيدز المناعي وهذا بسبب الأدوات المستخدمة في رسم الوشم قد يتم انتقال المرض من خلال تلك الادوت إلى شخص سليم.

ثانيا: التقبيل

عن طريق تبادل القبلات والتقبيل قد ينتقل مرض الإيدز من شخص لأخر وهذا أن وجدت بعض الجروح في المناطق المراد تقبيلها وجروح اخرى على فم المصاب بمرض الإيدز.

ثالثا: العيادات الطبية الغير نظيفه

قد ينتقل مرض الإيدز بسبب عدم نظافه الأدوات الطبية المستخدمة فى بعض العيادات كعيادات الأسنان والفم .

رابعا: أدوات الحلاقة

من الطرق الشائعة لانتقال مرض الإيدز وبعض الأمراض الأخري كفيروس سي  استخدام أدوات حلاقه غير شخصيه واستخدام أدوات حلاقه تم استخدامها من قبل.

خامسا:- الناموس

وهذه من اغرب الحالات التي يمكن انتقال مرض الإيدز من خلالها، فقد أثبتت بعض الدراسات الحديثة انه يوجد بعض أنواع من الناموس ممكن أن ينقل بعض الأمراض المناعية كمرض الإيدز من شخص مصاب إلى شخص اخر سليم ولكن تلك الحالات نادرة ولكنها موجودة بعدد قليل.

 

التعليقات