تكنولوجيا

التاكسي الطائر أصبح واقعا

الآن أصبح الانتهاء من تصميم الطائرة التاكسي وشيكا، ويستطيع الركاب طلبها باستخدام الهاتف المحمول، وهي الطائرة Lilium Jet.
وذكرت الشركة المصنعة أن الطائرة مزودة بمقعدين للركاب، ومرت بالعديد من الاختبارات والمناورات الجوية فوق ألمانيا، حيث تحتاج الطائرة إلى 20 ساعة تدريبية على الأقل قبل طرحها للعامة، كما تعمل الشركة الآن على تصميم نموذج آخر أكبر يضم 5 مقاعد، وبهذا يمكن استخدامه لنقل عدد أكبر من الركاب.
وقد تم تصميم الطائرة بحيث تتحرك بشكل عمودي لأعلى ولأسفلVTOL مثل الطائرة النفاثة والهليكوبتر، وهذا يجعلها قادرة على الطيران لمسافة 200 ميل وبسرعة تصل إلى 180 ميل في الساعة وهي أقصى سرعة لها، كما أنها تعمل بالكهرباء.
ونقلا عن دانييل ويجاند، المؤسس والرئيس التنفيذي للشركة المصنعة قال، أن الطائرة Lilium Jet أفضل من الطائرة النموذجية، وأنهم بتصميمها تغلبوا على إحدى التحديات الهندسية الصعبة في مجال الطيران.
والطائرة تحتاج في حركتها إلى مساحة صغيرة من أجل الإقلاع والهبوط فوق سطح مبنى من الأعلى بدلا من مدرج كامل.
وأكدت شركة Lilium المصنعة أن هذه الطائرة ستضع الرحلات الجوية على قدم المساواة مع الرحلات التي تتم بالتاكسي النموذجي من حيث السعر، ولكن الرحلة الجوية الواحدة ستكون أسرع بمعدل 5 مرات من السيارة التاكسي، ولم تعلن الشركة بعد عن تكلفة الطائرة، ويرجح أنها ستصبح متاحة للشراء بحلول 2018، كما أعلنت الشركة العام الماضي.
وتستعد أيضا شركة إيرباص لإطلاق طائرتها التاكسي ذاتية القيادة خلال عام 2017، وصرح الخبراء أن تكلفتها مرتفعة جدا وسينحصر استخدامها على مستوى الأغنياء فقط، حيث نوه مصطفى بدرة أنه كان من الأفضل تطوير القاعدة العامة للطرق والعمل على تشجيع الطيران الداخلي عن طريق تخفيض الأسعار، بدلا من عمل مشروعات جديدة قد لا يكتب لها النجاح مثل الإسعاف الطائر.

الوسوم

اقرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق