أخبار مصر

وزارة التموين: ربط المجمعات الاستهلاكية إلكترونياً لمكافحة التلاعب

صرح وزير التموين والتجارة الداخلية الدكتور علي المصيلحي، أنه تم البدء بشكل فعلي في عملية تنفيذ المرحلة الأولي لربط المجمعات الاستهلاكية بمخازن شركات الجملة والتجزئة إلكترونياً، وذلك بهدف ضبط منظومة المنتجات ومنع التلاعب حيث يتم في المرحلة الأولي استهداف ربط 110 مجمعات استهلاكية إلكترونياً.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية في تصريحات خاصة أدلي بها اليوم الثلاثاء، أن “المنظومة الإلكترونية ستساهم بشكل كبير من حصر كافة أرصدة السلع، ومعرفة مدى توافر المنتجات الغذائية فى منافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الجملة، أو معرفة النواقص فى بعض السلع، وبالتالى يتم توفيرها أول بأول”.

وأضاف أن الخطة المبدئية التي وضعتها الوزارة سبق وتم عرضها على رئيس الجمهورية عبد الفتاح السيسي فيما يتعلق بتطوير منظومة التجارة الداخلية، والتي تضمن إنشاء مناطق لوجستية بمساحات قد تبدأ من 20 أو 30 فدان وتتضمن مخازن وثلاجات لحفظ المنتجات.

وأشار الدكتور على المصيلحي أنه من المقرر أن يتم إنشاء مصانع للتعبئة والتغليف في هذه المناطق، قائلاً “المنطقة اللوجستية بمثابة مصنع يستقبل المنتجات سواء كانت خضراوات أو أقماح أو لحوم لفرزها وتعبئتها على أعلى مستوى من الجودة ثم نقلها إلى مناطق الاستهلاك لتوفيرها للمواطنين”.

وتابع وزير التموين أن هناك ما يعرف بالمناطق التجارية مثل المراكز التجارية الكبرية والتي تتضمن أكثر من منفذ لتوزيع منتجات وسلع متنوعة بنظام الجملة والقطاعي، وهذا سيعمل على توفير السلع وضبط منظومة الأسواق وتقليل التكلفة.

 

الوسوم

اقرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق