شئون خارجية

اللواء خليفة حفتر يصارع المرض في مستشفى بباريس

أكد مصدر مقرب من اللواء الليبي المتقاعد “خليفة حفتر” نقله إلى العاصمة الفرنسية باريس، وذلك لتلقي العلاج بعد تعرضه إلى نزيف في الدماغ.

ونقلاً عن وسائل الإعلام الليبية عن مصدر رفيع المستوى أن مسؤولاً مصري معنياً بالأزمة الليبية أطلع المصدر الليبي على إصابة اللواء خليفة حفتر بمرض الزهايمر.

وأكدت وسائل إعلام أن اللواء خليفة حفتر يرقد في المستشفي الأمريكي الذي يقع في ضواحي باريس وذلك بعد تدهور حالته الصحية، حيث تم نقله من مطار بنينا في مدينة بنغازي الليبية إلى الأردن، وذلك قبل أن يتم نقله لاحقاً بطائرة مجهزة إلى العاصمة الفرنسية باريس.

وفي ذات السياق أفادت صحيفة “إكسبرس” الفرنسية نقلاً عن “مصادر موثوقة ومسؤولة” أن اللواء خليفة حفتر يعاني من جلطة دماغية وتم نقله على إثرها إلى مستشفى في باريس.

الجدير بالذكر أن صحف ليبية وأجنبية أن اللواء خليفة حفتر البالغ من العمر 74 أصيب بضيق في التنفس في وقت متأخر من الليل وغاب عن الوعي، مما أدي إلى دخوله الإنعاش بعد أن أكد طبيبه المعالج عن احتمال إصابته بجلطة في القلب بسبب وجود ماء في الرئة.

وأوضحت أن حفتر نقل إلى المملكة الأردنية الهاشمية حيث تم إيداعه في مستشفي عسكري في العاصمة عمان، ثم نقل إلى فرنسا.

وكانت تلك المصادر نقلت عن الصحفي إيغو فانسو ما نشره عبر حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي تويتر، أن مصادر مؤكدة كشفت عن وصول حفتر إلى فرنسا مصاب بنزيف في الدماغ، وأن حالته الصحية خطيرة.

الوسوم

اقرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق