التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

موعد مباراة مصر وبلجيكا الودية اليوم الأربعاء 2018-6-6 ضمن تحضيرات المونديال

موعد مباراة مصر وبلجيكا الودية اليوم الأربعاء 2018-6-6 ضمن تحضيرات المونديال
منتخب مصر

يدخل المنتخب المصري في مساء اليوم الأربعاء الموافق لليوم السادس من شهر يونيو الحالي غمار آخر مبارياته الودية الدولية، وذلك ضمن تحضيراته من أجل المشاركة في بطولة كأس العالم 2018م، والتي سوف تُقام على الأراضي الروسية انطلاقاً من اليوم الرابع عشر من شهر يونيو الحالي وحتى اليوم الخامس عشر من شهر يوليو القادم، وذلك من خلال مواجهة نظيره منتخب بلجيكا بالعاصمة البلجيكية بروكسل.

ولا شك أن هذه المباراة تُعتبر في غاية الأهمية بالنسبة إلى كلاً من المنتخبين، وخاصة وأنها تُعتبر المباراة الأخيرة لكلاً منهما قبل المشاركة في مونديال روسيا المقبل، مما يعني أن تحقيق الانتصار سوف يكون ضرورياً للغاية بالنسبة إلى كلاً منهما، وخاصة بالنسبة إلى المنتخب المصري الذي سيبدأ مشواره في المونديال مبكراً وذلك تحديداً في يوم الجمعة بعد القادم الموافق لليوم الخامس عشر من عمر الشهر الحالي.

ولم يتمكن المنتخب المصري من إقناع الجماهير المصرية حتى هذه اللحظة بمدى قدرته على تقديم صورة مشرفة في مونديال روسيا المقبل، وذلك بسبب الصورة الباهتة الذي ظهر عليها أحفاد الفراعنة حتى هذه اللحظة منذ بداية فترة إعداده للمونديال وحتى الآن في معسكره الختامي، حيث خاض المنتخب المصري أربع مباريات دولية ودية ولكنه لم يعرف فيها سوى طعم الخسارة في مباراتين ومن ثم طعم التعادل في مباراتين.

وبكل تأكيد تخشى الجماهير المصرية كثيراً من المواجهة الأخيرة التي سوف تجمع بين المنتخب المصري وبين نظيره منتخب بلجيكا، وخاصة وأن المباراة سوف تُقام على الأراضي البلجيكية مما يعني أن المنتخب المصري سوف يكون ربما معرضاً للتعرض إلى خسارة قاسية قبل انطلاقة مونديال روسيا المقبل.

وفي حالة حدوث هذه الهزيمة سوف يدخل المنتخب المصري غمار المونديال بمعنويات سيئة للغاية، إضافة إلى ضغوطات رهيبة لا مثيل لها من جانب الشعب المصري بأكمله، علماً بأن المنتخب المصري سوف يخوض مباراته الأولى في مونديال روسيا المقبل أمام نظيره منتخب الأوروغواي، مما يجعل تخوف الشارع المصري أكبر وخاصة وأن منتخب الأوروغواي يمتلك العديد من العناصر المخضرمة مثل كلاً من الثنائي لويس سواريز إضافة إلى إدينسون كافاني.

ولعل ما يُعقد الأمور أكثر على المنتخب المصري قبل مباراته الودية أمام منتخب بلجيكا، أن نجمه الأول محمد صلاح سوف يكون غائباً عن صفوف المنتخب المصري بداعي الإصابة، علماً بأن هذه الإصابة من الممكن أن تجعل المنتخب المصري أيضاً يغيب عن المباراة الأولى في مونديال روسيا المقبل والتي سوف تكون أمام نظيره منتخب الأوروغواي.

ولا تُعتبر هذه هي النقطة الوحيدة التي يُعاني منها المنتخب المصري قبل المونديال، حيث تكمن الأزمة الأخرى في عدم تواجد مهاجم صريح للمنتخب المصري سوى المهاجم مروان محسن، مما يعني بالتالي أنه في حالة تعرض مروان محسن إلى أي نوع من أنواع الإصابات سوف يُعاني المنتخب المصري بشكل أكبر في المونديال.

ومن المتوقع أن يدخل المنتخب المصري المباراة الودية أمام نظيره منتخب بلجيكا بالقوام الأساسي بالكامل الذي سوف يبدأ مشوار المونديال، وذلك حتى تكون تشكيلة المنتخب المصري في أفضل حال قبل مواجهة منتخب الأوروغواي.

ومن المقرر أن يتم نقل مباراة منتخب بلجيكا مع ضيفه منتخب مصر عبر شبكة قنوات Bein Sports القطرية على القمر الصناعي نايل سات، على أن يتم إذاعة المباراة تحديداً عبر قناة Bein Sports HD1 المشفرة بصوت المعلق علي محمد علي، وذلك في تمام الساعة 20:45 مساءً بتوقيت القاهرة وأيضاً الساعة 21:45 مساءً بتوقيت مكة المكرمة وأيضاً الساعة 22:45 مساءً بتوقيت الإمارات العربية المتحدة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.