الرئيسية الرياضة ملخص نتيجة مباراة الأهلي وزاناكو بدوري أبطال افريقيا

ملخص نتيجة مباراة الأهلي وزاناكو بدوري أبطال افريقيا

0

انتهت مباراة الأهلي أمام ضيفه زاناكو الزامبي بالتعادل بدون أهداف في افتتاح مشواره من المباراة الأولى من دور المجموعات بطولة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي أقيمت مساء السبت على ملعب الجيش في استاد برج العرب بالإسكندرية، وقد خرج الأهلى من اللقاء بالنقطة الأولى في دوري المجموعات، أما زاناكو الثالث تساوى أيضاً مع الأهلي، حيث يتصدر المجموعة فريق الوداد البيضاوي، بينما يقبع القطت الكاميروني في المركز الأخير.

انطلق الشوط لأول وكان الأهلى مسيطر على مجرى المباراة ولكن دون خطورة تذكر، بسبب تراج الفريق الزامبي إلى اللعب بصورة دفاعية بحتة، وكان الفريق الاحمر يحاول فك هذا التكتل الرهيب في دفاعات الخصم وانتهى الدفاعية، لينتهى الشوط الأول بدون أهداف، وفي الشوط الثاني كانت بعض المحاولات من جانب الأهلي لم تتم ترجمتها بشكل صحيح، اما فريق زاناكو كانت له هجمات ضعيفه لم تسفر عن شيء، ليخرج فريق الأهلي المصري بتعادل سلبي في أول بداية لمشواره الأفريقي.

يستضيف في نقل مباراة الأهلي المصري خصمه زاناكو الزامبي اليوم في مباراة قوية وذلك ضمن افتتاح منافسات المجموعة الرابعة من دور المجموعات في دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، والتي ستقام على ملعب الجيش في استاد برج العرب بالإسكندرية.

ويسعى الأهلي في هذه المواجهة إلى بداية جيدة في مشواره أمام الفريق الزامبي، ويتطلع إلى تحقيق الفوز والخروج بنتيجة إيجابية حيث يملك الأهلي عناصر تُمكنه من إلحاق الضرر بالمنافس وتحقيق الفوز، لذلك ستكون المباراة صعبة لأنه هذه البطولة تختلف عنها عن مسابقة الدوري المحلي، لأن الفرق المشاركة تلعب بندية وقوة إلى جانب المنافسة على اللقب الأفريقي الأغلى.

ويختتم الأهلي تدريباته لمواجهة زاناكو، في فندق الإقامة؛ تجنبًا للإرهاق يشارك فيه جميع اللاعبين المختارين في القائمة، بالإضافة للاعبين محمد هاني، وسعد سمير، بعد انتظامهما أمس في المعسكر، هذا وقد طرح الأهلي بيع التذاكر من أجل حضور الجماهير، حيث سيحضر إلى المدرجات لتشجيع الأهلي حوالي 3000 تذكرة.

وكان فريق الأهلي قد أنهى تدريباته قبل مواجهة زاناكو، في مقر الإقامة، وذلك حتى يجنب لاعبوه التعب والإرهاق، حيث تم خلال التدريبات مشاركة جميع اللاعبين الذين تم استدعاهم إلى القائمة، وكان من بينهم محمد هاني وسعد سمير بعد أن تم انتظامهما في المعسكر، وسيكون آخر تدريب للأهلي بصورة خفيفة، وسيقوم اللاعبين بالتجمع خلال المران للاستماع إلى المحاضرة الفنية التي سيلقيها المدير الفني الكابتن حسام البدري يشرح خلالها خطة المباراة والتكتيك الذي على اللاعبين إتباعه ومعرفة نقاط القوة والضعف لدي المنافس، إلى جانب ذلك خاض الفريق زاناكو الزامبي مرانه على ملعب فرعي لإستاد الجيش في برج العرب .

وتعد هذه المرة الأولى التي يلتقى فيها الأهلي أمام بزاناكو حيث لم يسبق أن التقيا من قبل في المسابقات الإفريقية، إلا أن المارد الأحمر الأهلي يملك تفوق ملحوظ على أندية زامبا، حيث لعب الأهلي أمام فرق زامبيا 14 مرة، فاز خلالها في 6 وخسر في 5 مرات، وانتهت ثلاث مباريات بالتعادل، كما سجل الأهلي 15 هدفاً في شباك فرق زامبيا، واستقبلت شباكه 10 أهداف، وكان قد خسر الأهلي فرصة التأهل إلى نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا عن النسخة الماضية، حيث خسر في اللقاء الأول أمام زيسكو الزامبي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، وتعادل في مصر بهدفين لكل منهما في دور المجموعات من البطولة الإفريقية.

تصريحات مدربي الفريقين

وصرح المدير الفني لفريق زاناكو مومابا نومبا، في مؤتمر صحفي للحديث عن مواجهة الأهلي المصري مساء السبت في الجولة الأولى من دور المجموعات في بطولة دوري أبطال إفريقيا، حيث قال :”درست نقاط القوة والضعف عند الأهلي وأصبحت على دراية بها جيداً، نحن نسعى دائماً للتطور لأجل متابعة الطموح الكبير لكرة لقدم في زامبيا”.

كما أوضح :”نسعى إلى تطوير كرة القدم في زامبيا بأسرع طريقة ممكنة، التطور بدأ بالفعل والدليل حصول زامبيا على كأس الأمم الأفريقية، ووصول أنديتها إلى مراحل متقدمة في البطولات القارية”.

إلى ذلك قال المدير الفني للنادي الأهلي حسام البدري، بأن لاعبو الأهلي مستعدون لخوض البطولة الأفريقية، بفعل الخبرة الكبيرة لدي اللاعبين، إلى ذلك التدوير المستمر في الفترة الماضية هو ما جعل كل قائمة الفريق جاهزة للمشاركة”.

مضيفاً، بأن اللاعبون يلعبون بشكل جيد في الدوري المحلي، وهو السبب في التدوير الذي أعطى الماركة واصبح الجميع جاهز للعب في كل وقت، كما لديهم خبرات للعب بشكل جيد والتوافق بين مباريات الدوري والبطولة الإفريقية، وتحدث البدري عن منافسه قائلاً :”شاهدنهم جيداً واتضح لنا أنهم يلعبون بشكل مميز جداً، على صعيد السرعة والشق الهجومي، كما يجيدون اللعب على الأطراف.

موعد مباراة الأهلي وزاناكو

8:00 مساءً بتوقيت السعودية.
7:00 مساءً بتوقيت مصر.
8:00 مساءً بتوقيت فلسطين .
8:00 مساءً بتوقيت الأردن.
8:00 مساءً بتوقيت سوريا .
8:00 مساءً بتوقيت لبنان.
8:00 مساءً بتوقيت العراق.
8:00 مساءً بتوقيت السودان .

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي وزاناكو

سوف تنقل مباراة الأهلي وزاناكو في بطولة أمم أفريقيا على قناة بي ان سبورت 5 من ملعب الجيش في استاد برج العرب بالإسكندرية، حيث سيتم التعليق عليها للمعلق المصري علي محمد علي.

المزيد من المقالات ذات صلة
المزيد بواسطة تامر حسن
المزيد من الرياضة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.