الرئيسية تكنولوجيا سامسونج بصدد توفير هواتف تايزن في جميع دول العالم

سامسونج بصدد توفير هواتف تايزن في جميع دول العالم

0

في هذه الفترة تتوفر هواتف سامسونج الذكية التي تعمل بنظام التشغيل “تايزن” في بعض الدول المحددة والتي تتصف بقلة مبيعاتها وضعف القدرة الشرائية، خاصة في الدول الأفريقية التي عدد سكانها كبير مقارنة بالدول الأخرى، ولكن الشركة الكورية الجنوبية بصدد توسيع نطاق بيع هواتفها الذي يعمل بنظام التشغيل الخاص، حتى يصبح “تايزن” منافس قوي وفعلي لنظام أندوريد.

من المتوقع أن تصل هواتف تايزن خلال العام الحالي إلى العديد من الدول الجديدة، بالتحديد في أفريقيا كـ مصر والسودان، ولكن ستكون متاحة إلى باقي الدول بشكل تدريجي لكي تكون أكثر إنتشاراً في جميع أنحاء العالم.

سيكون هناك أسئلة ستراود المستخدمين الذين يريدون تجربة هذا النوع من هواتف نظام تايزن المبني على لينكس، وهو التطبيقات التي سيحتويه المتجر في هذا النظام، حيث من المتوقع أن تقفز عدد تطبيقات تايزن بشكل كبير جداً مقارنة بالعام 2016، ويجود لدي سامسونج متجر يحتوى على تطبيقات لنظام تايزن وهو متاح في كافة الدول.

الجدير بالذكر بأن آخر هاتف لسامسونج يعمل بنظام تايزن كان “Z4” والذي كشفت عنه قبل عدة أيام، كما يشار أنه بأن هواتف تايزن دائماً ما تأتي بمواصفات ضعيفة أو متوسطة لأنها تلقى الإهتمام الأكبر في الأسواق التي تتواجد بها، وقد بدأت سامسونج في إطلاق هواتف تايزن قبل سنتين في الهند، وحققت نجاح كبير حيث ارتفعت نسبة مبيعات هواتفها إلى 30% في عام 2016، ومن المنتظر أن ترتفع في العام 2017 إلى 100%.

في حال أرادت سامسونج تقديم هواتفها في الأسواق المتطورة التي تنتشر فيها هواتف أندرويد بمواصفات عالية، الأجدر بها البدء بتصنيع هواتف تايزن بمواصفات عالية ومزايا متقدمة، وهذا يحتاج إلى جهد كبير من الشركة حتى لا يكون على حساب إهمال هواتف أندرويد أيضًا.

ويبقى على سامسونج أن تقوم بطرح هواتفها في الأسواق المتطورة التي تنتشر فيها هواتف أندرويد بمواصفات عالية، إذا أرادت ذلك يتوجب عليها أن تقوم بتطوير هواتفها وتصنيعها بمواصفها عالية ومزايا كبيرة، وهذا يتطلب جهد كبير من الشركة حتى لا يؤثر ذلك ويصرف نظرها  عن إهمال هواتف اندرويد.

المزيد من المقالات ذات صلة
المزيد بواسطة تامر حسن
المزيد من تكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.