الرئيسية تكنولوجيا بقاء الجنس البشري يتوقف على غزو الإنسان للفضاء

بقاء الجنس البشري يتوقف على غزو الإنسان للفضاء

0

في المؤتمر الدولي للعلوم والفنون الذي سيعقد في النرويج، والذي سيمتد من يوم 18 إلى 23 يونيو لهذا العام، سيقوم ستيفن هوكينج العالم البريطاني بعرض فكرته الخاصة المرتبطة بالحفاظ على الجنس البشري؛ حيث يرى أن الإنسان يجب عليه التوسع في الحياة في الفضاء من أجل البقاء على الجنس البشري.

وقد أوضح هوكينج في حوار له مع الصحافة، وقال أن الجنس البشري لا أمل له في أن يستمر في العيش لأكثر من ألف سنة أخرى إذا ما استمر في البقاء على كوكب الأرض الذي أصبح ضعيفا وهشا، ولهذا يجب الخروج إلى الفضاء من أجل البحث عن كوكب آخر يصلح للعيش عليه غير الأرض حتى يمكن الحفاظ على مستقبل البشرية.

وقد حدث في إبريل الماضي، أن أدلى ستيفن هوكينج بتصريحات تؤكد على ضرورة تشكيل حكومة عالمية موحدة من أجل مواجهة الأخطار التي تهدد كوكب الأرض، مثل الطبيعة المعادية للإنسان، والتي تعمل على تعطيل التطور على الأرض، بالإضافة إلى الحروب النووية والهيدروجينية، لذلك يرى هوكينج أنه يجب إخضاع الغريزة العدوانية لسيطرة الإنسان باستخدام الحس السليم والمنطق.

وستيفن هوكينج هو من أكبر علماء الفيزياء النظرية حول العالم، أنهى دراسته في جامعة أوكسفورد، حاصلا منها على درجة الشرف الأولى في الفيزياء، ثم درس في جامعة كامبريدج وحصل على دكتوراه في علم الكون، وقد قام بعدة أبحاث نظرية في علم الكون، وأخرى تختص بالعلاقة التي تربط بين الثقوب السوداء والديناميكا الحرارية.

وبعد إصدار كتابه المصور “تاريخ موجز للزمن” ونزوله في الأسواق في عام 1988، زادت شهرته، حيث بيع أكثر من 10 ملايين نسخة خلال 20 عاما، وتم ترجمته إلى 35 لغة، ويتحدث الكتاب عن قصة الكون والنظريات العلمية التي تفسر التغيرات التي طرأت عليه بأسلوب علمي مبسط.

المزيد من المقالات ذات صلة
المزيد بواسطة شاهيناز شوقى
المزيد من تكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.