الرئيسية تكنولوجيا روسيا والصين تشتركان في صنع طائرة جديدة

روسيا والصين تشتركان في صنع طائرة جديدة

0

قامت روسيا بالاشتراك مع الصين بإطلاق مشروع مشترك يهدف إلى تصنيع طائرة ذات هيكل عريض لتنافس كل من الطائرة بوينج الأمريكية والطائرة إيرباص الأوروبية، وقد تم ذلك اليوم الإثنين.

حيث قد تم الإعلان عن إنشاء شركة مشتركة بين شركة “كوماك” (الشركة الصينية للطائرات التجارية)، وشركة “يو آي سي” الشركة الروسية المتحدة لصناعة الطائرات في شنجهاي في مايو الماضي.

وطبقا لوسائل الإعلام الصينية، أن طائرة الركاب الصينية الروسية الجديدة أو 929 كما سيتم تسميتها، تتميز بأنها تسع 280 راكبا، ولها القدرة على السفر لمسافة 12 ألف كيلومتر، وبهذا تستطيع الطائرة 929 منافسة كل من الطائرة بوينج 787 والطائرة إيرباص إي 350، ويتوقع أن يتم البدء بتسليم الطائرة بعد 10 سنوات.

ووفقا للتقارير الإعلامية التابعة لروسيا والصين، أنه سيتم تصنيع أجزاء الطائرة في مصانع روسيا والصين، على أن تتولى روسيا تصنيع الجناح والتقنيات الخاصة بالطيران، وتتولى الصين تصنيع الهيكل العريض.

وقد تم الكشف عن المخطط الخاص بالمشروع المشترك في يونيو الماضي، خلال اللقاء الذي جمع الرئيس الصيني شي جينبنج بنظيره الروسي فلاديمير بوتين في مدينة بكين، ويقوم المشروع على تصنيع طائرة بهيكل عريض، وتتراوح تكلفة هذا المشروع من 13 و20 مليار دولار.

ولقد صرح رئيس شركة “كوماك” الصينية جين جوانجلونج في بيان له؛ أن إنشاء الشركة المشتركة بين روسيا والصين يعكس التطور المهم الذي تم تحقيقه من خلال تنفيذ مشروع طائرات الركاب الصينية الروسية ذات القدرة على السفر لمسافات كبيرة وذات جسم عريض، وأكد على أن التعامل مع الشركة الروسية سيتميز بالإخلاص، وأن كلتا الشركتان ستعملان كشركة واحدة لبذل الجهد المطلوب من أجل إنجاح التعاون المشترك بين البلدين من خلال جعل هذا المشروع ثمرة الشراكة الصينية الروسية.

المزيد من المقالات ذات صلة
المزيد بواسطة شاهيناز شوقى
المزيد من تكنولوجيا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.