الرئيسية أخبار الإقتصاد أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 23/6/2017 بمحلات الصاغة تشتعل مع ارتفاع الدولار

أسعار الذهب اليوم في مصر الجمعة 23/6/2017 بمحلات الصاغة تشتعل مع ارتفاع الدولار

0
ارتفاع سعر الذهب اليوم مقابل الجنيه

تمر أسعار الذهب خلال تعاملات اليوم الجمعة 23/6/2017 بحالة ارتباك غير معهودة خلال الساعات الأولى في الأسواق المصرية، ويتزامن هذا التضعضع في سعر الذهب مع حالات الصعود الغير مسبوق الذي يتعرض لها سعر الدولار في البنوك المصرية في الوقت الراهن، وشهد سعر المعدن النفس ارتفاع جديد بقيمة 3 جنيهات، مع توقعات جديدة من أصحاب محلات الصاغة في مصر بزيادة في الارتفاع خلال الساعات القليلة المقبلة إذا ما دام الدولار يواصل صعوده أمام الجنيه المصري في البنوك المصرية.

ويرصد لكم موقع “الشاهد نيوز” أسعار الذهب اليوم بمستهل تعاملات الجمعة 23 يونيو 2017 في مصر بمحلات الصاغة، وهذا من خلال تغطيتنا المستمرة لأبرز وأهم أخبار الاقتصاد المصرية، حيث سنضع بين أيديكم تقرير مفصل عن سعر الذهب بمختلف الأعيرة بمستهل تعاملات اليوم الصباحية في الأسواق المصرية.

ويواصل المعدن الأصفر ارتفاع سعره أمام العملة المحلية في الأسواق المصرية، وذلك منذ افتتاح تعاملات الأسبوع الماضي بمحلات الصاغة، ليسجل عيار 21 حوالي 640 جنيهاً، بعد أن كان قد سجل 635 جنيه حتى ختام أيام الأسبوع الماضي، ويتوقع خبراء أن يواصل المعدن الأصفر مساره بالارتفاع في حال استمر الدولار في الصعود.

وبعد القفزة الجديدة التي تسجلها أسعار الذهب اليوم خلال افتتاح تعاملاتها، أشار خبراء أن هذا الارتفاع الكبير لم يكن في الحسبان فقد سجل ارتفاع بقيمة 3 جنيهات مرة واحدة، خاصةً أن الفترة الماضية شهدت حالة شبه مستقرة بالتزامن مع استقرار سعر الدولار، وذلك في ظل شكاوى أصحاب محلات الصاغة من قلة الإقبال وعزوف المواطنين عن شراء الذهب الأمر، الذي يكبدهم خسائر فادحة جراء هذه المقاطعة، كما يكبد شعبة الذهب والحكومة أيضا خسائر كبيرة لاعتمادها على سوق الذهب لإنعاش الاقتصاد.

ارتفاع سعر الذهب بشكل كبير وغير متوقع، فالعديد من خبراء الاقتصاد صرحوا في السابق أن أسعار الذهب ستشهد حالة من التراجع الملحوظ ثم ستستقر، بعد سلسلة الارتفاعات الجنونية التي ضربت أسواق الذهب طوال الفترة الماضية.

والجدير أن سعر الذهب يرتبط بعلاقة وطيدة مع الدولار الأمريكي، أي أنه في حال استقر سعر صرف الدولار في البنوك والمصارف سيستقر سعر الذهب، فالعلاقة بينهم طردية، ويعود سبب ارتفاع الذهب في محلات الصاغة منذ فترة طويلة إلى ارتفاع سعر الدولار في السوق السوداء خلال الحرب الطاحنة التي قام بها التجار محاولين الإضرار بالاقتصاد المصري بعد أن سيطر عليهم الجشع والطمع.

الورقة الخضراء تلعب دور هام وبارز في الحياة الاقتصادية المصرية، وليس تأثيرها يتمثل بسعر الدولار فقط، بل تسبب ارتفاع سعر الدولار باشتعال الكثير من الأزمات التي لم تشهدها مصر من قبل، حيث ارتفع سعر الأجهزة الكهربائية والمواد الغذائية والسلع الاستهلاكية واشتعلت الأسعار في جميع القطاعات دون استثناء، الأمر الذي ينذر بكارثة إنسانية بعد أن ازدادت شكاوى المواطنين أصحاب الدخل المحدود والفقراء الذي طالبوا الحكومة بالتدخل العاجل لحل هذه الأزمة، والسيطرة على ارتفاع الأسعار في ظل انتشار البطالة والفقر في الجمهورية، وقد كرست الحكومة المصرية جل اهتمامها في إنعاش الأوضاع الاقتصادية بعد غلاء الأسعار وتفجر حالات غضب في الشارع المصري.

وحاول المواطنين مواجهة ارتفاع أسعار الذهب فأطلقوا حملات مقاطعة شراء الذهب لإجبار الحكومة وشعبة الذهب على إيجاد حلول للارتفاع المستمر، وتكبدهم خسائر كبير بسبب مقاطعة تداول وشراء المصوغات الذهبية، وقد لقيت هذه المبادرة اهتمام كبيرة من قبل وسائل الإعلام وعدد من نواب البرلمان الذين أيدوا الفكرة.

بينما حملة مقاطعة شراء الذهب تسببت في إثارة حالة من الجدل في الشارع المصري لتختلف ردود الأفعال بين مؤيد ومعارض على الرغم من أن بعض محافظات الصعيد قامت بإلغاء شبكة العروس من باب مساندة ودعم الشباب المقبلين على الزواج في ظل الأوضاع الاقتصادية السيئة التي تشهدها البلاد.

بعض المواطنين انتقدوا مبادرة مقاطعة الذهب بسبب أسعاره المرتفعة، موضحين أن الشبكة من حق الفتاة ولن يكون ثقل على الشاب أن يقدم شبكة بثمن أقل تقديراً لظروفه، والبعض الأخر طالب إطلاق حملات مماثلة لمساندة الفتيات المقبلات على الزواج في ظل اشتعال الأسعار.

أسعار الذهب اليوم اليوم الجمعة 23/6/2017 في مصر

  • سعر الذهب عيار 12 بقيمة 366 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 14 بقيمة 427 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 18 بقيمة 549 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 21 بقيمة 640 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 22 بقيمة 670 جنيه.
  • سعر الذهب عيار 24 بقيمة 731 جنيه.
  • سعر الجنيه الذهب تتراوح قيمته ما بين 5,104 جنيه إلى 5,120 جنيه.
  • سعر أوقية “الأونصة” الذهب تتراوح قيمته ما بين 22,676 جنيه إلى 22,747 جنيه.
  • سعر كيلو الذهب تتراوح قيمته ما بين 729,143 جنيه إلى 731,429 جنيه.

تجدر الإشارة إلى أن أسعار الذهب اليوم في الأسواق المصرية قد تختلف بنحوٍ بسيط ما بين محل صاغة إلى أخر، وذلك مع اختلاف تكاليف المصنعية، وقد تشهد العيارات اختلافاً ملحوظاً أيضاً من محافظة إلى أخرى.

المزيد من المقالات ذات صلة
المزيد بواسطة فاطمة حسن
المزيد من أخبار الإقتصاد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.