الرئيسية شئون خارجية نشطاء خليجين يطالبون بقطع العلاقات مع تركيا لدعمها قطر

نشطاء خليجين يطالبون بقطع العلاقات مع تركيا لدعمها قطر

0

أطلق عدد نشطاء الخليج عبر مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هشتاج” يطالبون الحكومات بقطع العلاقات مع تركيا، بصدد دعمها المستمر لدولة قطر، وقد دشن مغردين خليجين هشتاج بعنوان “قطع العلاقات مع تركيا”، وذلك بعد أن قدم تركيا دعم لقطر ولحاكم الشيخ تميم بن حمد بعد قطع العديد من دول الخليج والعربية علاقتها الدبلوماسية مع قطر.

وقد تصدر الهشتاج الذي أطلقه رواد مواقع التواصل الاجتماعي قائمة الهاشتاجات الأكثر استخداماً في العالم “الترند”، حيث ضم أكثر من 31 ألف تغريدة منذ تدشينه ظهر اليوم السبت وذلك بحسب ما ذكرته “بي بي سي”.
وقد تضاربت أراء ووجهات نظر المغردين ما بين مؤيد ومعارض لقطع العلاقات مع تركيا، ففي الوقت الذي أطلق فيها رواد موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” هشتاج يطالبون فيه الحكومات الخليجية بتجميد علاقتها مع تركيا لتقديمها الدعم لدولة قطر واصفين الحكومة التركية والرئيس التركي رجب طيب أردوغان بالجماعات الإرهابية المتطرفة، وصف مغردين آخرين الهشتاج بالمغرض والتحريضي، كما حذر العديد من النشطاء من مؤامرة تحاك للإطاحة بدول مجلس التعاون الخليجي بشكل عام وبشكل خاص ضد المملكة العربية السعودية وذلك بهدف عزلها دولياً مثلما ما حدث في العراق.
وفي سياق منفصل أكد “أنور قرقاش” وزير الشؤون الخارجية الإماراتي، أن ثقة الإمارات وحلفائها تجاه دولة قطر وحاكمها معدومة تماماً، وقد وجه دعوات ليتم وضع آليات لمراقبة كافة الأنشطة التي تمارسها الدوحة باعتبارها داعمة محتضنة للإرهاب، وذلك بحسب ما ذكرته صحيفة الجارديان البريطانية.
وأضاف قرقاش “الأمر يتعلق بتغيير قطر سلوكها، إذا حصلنا على إشارات إستراتيجية واضحة بأنها ستتغير وستتوقف عن تمويل ودعم الإهاب، فإن هذا قد يشكل أساسا للنقاش، لكننا على كل الأحوال بحاجة إلى آلية للمراقبة في هذا الصدد”.
المزيد من المقالات ذات صلة
المزيد بواسطة فاطمة حسن
المزيد من شئون خارجية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.