الرئيسية السعودية وزارة التجارة السعودية توقف مسابقة نجمة التواصل الاجتماعي “أفنان الباتل”

وزارة التجارة السعودية توقف مسابقة نجمة التواصل الاجتماعي “أفنان الباتل”

0

نجمة مواقع التواصل الاجتماعي في المملكة العربية السعودية أفنان الباتل، لا تزال تواجه العديد من الصعوبات في مواصلة مسيرة النجاح التي بدأتها بخطى ثابت واستطاعت خلال وقت قصير، علي الرغم من مواجهات الكثير من العراقيل إلي أنها حققت نجاحاً كبير.

أفنان الباتل أحد مشاهير مواقع التواصل الاجتماعي حيث يتابع الشابة السعودية الملايين وخاصاً من فئة النساء، عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديداً موقعي “سناب شات” و”انستجرام”، حيث تقوم بنشر العديد من التدوينات والصور ومقاطع الفيديو المصور التي تتعلق بتفاصيل حياتها الأمر الذي دفع رواد التواصل الاجتماعي لمتابعتها.

والشهرة التي حققتها أفنان الباتل جعلت واحدة من أشهر نجمات مواقع التواصل الاجتماعي في السعودية والدول العربية بشكل عام، وبدأت عملها في المجال التجاري والإعلاني وحقق في هذا المجال نجاحات بارزة وهامة وأصبحت تمتلك منتجات تجارية تحمل اسمها.

لكن النجاح في المجال التجاري الذي حققته أفنان الباتل يواجه حالياً الكثير من العقبات والمشاكل الجديدة التي لم تتعرض لها من قبل، وهددت بوقف عملها في النشاط التجاري بشكل نهائي أو ربما تتراجع عنه علي الأقل، وذلك بسبب خسارتها لجانب الموارد المالية التي كانت تحققها في السابق.

وقد أشار متابعي أفنان الباتل عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن وزارة التجارة السعودية أجبرت الباتل علي توقيف المسابقة التي قامت بها حول ماركة عطور تحمل اسمها بسبب مخالفة الشروط التي تضعها الوزارة فيما يتعلق بتنظيم المسابقات.

وقد أطلق العديد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي “تويتر” في السعودية وسم “#التجارة_تعاقب_أفنان_الباتل” حيث انقسمت أراء المغردين بين المتعاطفين معها والمطالبين الوزارة بعدم توقيف النجاح الذي حققته في مجال التجارة بمجهودها الشخصي، وآخرين اعتبروا أن قرار الوزارة صائبة وفيها ضمان وحماية للمستهلكين.

وقد أوضحت وزارة التجارة في البيان التي أصدرتها، أنها أوقفت مسابقة أقامتها أحد شركات العطور، وتم الترويج لها عبر تطبيق “سناب شات” لأن المسابقة لم تحصل علي ترخيص، ولم تشترط الشراء من أجل دخول السحب، دون أن توضح الوزارة اسم مالك الشركة.

وأكدت الوزارة أنه سبب وجود العديد من المخالفات، تم استدعاء صحاب المنشأة لاتخاذ كافة الإجراءات النظامية، وإيقاف المسابقة لحين حصوله علي التراخيص اللازمة للإقامة المسابقة والالتزام بالشروط.

المزيد من المقالات ذات صلة
المزيد بواسطة فاطمة حسن
المزيد من السعودية

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.