إرتفاع سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي اليوم 8/12/2016

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:16 صباحًا
إرتفاع سعر الريال السعودي مقابل الدولار الأمريكي اليوم 8/12/2016

سعر صرف الريال السعودي، اليوم الخميس 8/12/2016، مقابل الدولار الأمريكي فقد سجل الريال إرتفاع أمام سعر الدولار، وجاء ذلك بسبب الإضطرابات التي يعاني منها العالم سواء بسبب المنازعات أو الحروب، وسجل الدولار اليوم مقابل الريال السعودي 3.7493 ريال سعودي، وسجل الريال السعودي مقابل الدولار 0.2667، ويأتي إرتفاع سعر الريال السعودي عقب القرار الذي إتخذه الملك سلمان بقيام المملكة بعمل عدة مشاريع ضخمة وإستثمارية تعود بالنفع على اللإقتصاد السعودي مما رفع  سعر الريال السعودي أمام الدولار.

سعر الريال السعودي

بدأت المملكة العربية السعودية،  تحت قيادة الملك سلمان بالبدء في المشروعات الإستثمارية والتي رفعت قيمة الريال السعودي مما يعود على المملكة بالإزدهار في الإقتصاد، وجعل السعودية تقلل اإعتماد على البترول وقد أعلنت المملكة العربية السعودية من خلال إصدارها قرار بقيام المملكة بصناعة جميع أنواع المعادن من خلال إقامتها مشروعات قيمتها 35 مليار دولار.

سعر الريال السعودي وتراجع الورقة الخضراء أمامه

ويذكر أن العملة الأجنبية مثل الدولار وغيرها من العملات الأجنبية، تنهار أمام سعر الريال السعودي، ومن المعروف أن المملكة العربية السعودية تعتمد في صناعتها على النفط بشكل كبير، لكن سعر النفط قد إنخفض على مدار العامين الماضيين ، وقد كان ذلك ضربة للدولار الأمريكي بالبنوك جعلته يتراجع أمام الريال السعودي، بفضل إنتعاش لإقتصادي تعيشه السعودية حاليا، مما جعل الورقة الخضراء تنهار أمام الريال السعودي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.