البنك المركزي يعقد اتفاق تاريخي اليوم مع الصين للحد من جنون سعر الدولار الأمريكي

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 1:07 صباحًا
البنك المركزي يعقد اتفاق تاريخي اليوم مع الصين للحد من جنون سعر الدولار الأمريكي

أصدر طارق عامر رئيس البنك المركزي المصري، بيان بتوقيع إتفاقية تاريخية تجمع بين البنك المركزي لجمهورية الصين، وتنص الإتفاقية أن يتم تبادل بين البلدين مصر والصين مبلغ 18 مليار يوان صيني، وما يعادله بالجنيه المصري، حيث يتم التعامل خلال ثلاث سنوات ، وتهدف هذه الخطوة لتعزيز التبادل التجاري والحفاظ على إستقرار الإقتصاد بين البلدين.

وقد أكد البيان الذي أصدره البنك المركزي على الموقع الإلكتروني الخاص بالبنك المركزي، أن هذه الإتفاقية سوف تكون في مصلحة البلدين وتحقق مصالح كثيرة بين البلدين، كما أنها من شأنها تعزيز العلاقات بين مصر والصين.

ويأتي هذا الإتفاق في إطار الخطط التي تقوم البلد بإتخاذها ، لإصلاح الإقتصاد المصري، ومن المتوقع أن تؤثر هذه الإتفاقية تأثير كبير على سعر الدولار في السوق المصرية، حيث من المتوقع أن يتم هبوط سعر الدولار عقب التعامل بالعملة الصينية حيث يتم التعامل باليوان الصيني، ويقل الطلب على الدولار.

وقد أكد مصدر مطلع بالبنك المركزي، أن سعر الجنيه المصري، وقت الإتفاقية ، أمام اليوان الصيني هو أساس تسعيرة قيمة التبادل التجاري، وبلغ حجم تبادل العملات مع الصين وبلغت قيمة التبادل التجاري ب 18 مليار يوا ن صيني وهو ما يعادل 2.6 مليار دولار.

ويتم تنفيذ الإتفاقية خلال الأيام القليلة القادمة ، وسوف تعتمد البنوك إعتمادات للإستيراد من الصين بعملة اليوان الصيني بدلا من الدولار، وهو ما يقلل الطلب على الدولار في البنوك وبذلك نقضي على ظاهرة إرتفاع الدولار الأمريكي للأبد.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.