سعر الحديد اليوم الخميس 8-12-2016 في مصر وإنخفاض معدل المبيعات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 3:43 مساءً
سعر الحديد اليوم الخميس 8-12-2016 في مصر وإنخفاض معدل المبيعات

يستقر سعر الحديد اليوم الخميس الموافق 8 ديسمبر 2016، ليسجل سعر الحديد من نوع عز 9300 جنيهاً للطن، أما حديد بشاي فقد استقر عن حاجز سعر 9200 جنيهاً للطن الواحد، يتراوح سعر طن حديد المصريين ما بين 9250 الى 9240 جنيهاً للطن.

انخفاض معدل المبيعات بسبب تلاعب الأسعار في الأسواق

وبسبب الارتفاع الملحوظ على أسعار طن الحديد في مصر، شهدت الآونة الأخيرة تراجعاً ملحوظاً في حركة المبيعات، بعد أن كان الطن يستقر على سعر 7500 جنيه في متوسط السعر، خلال الشهر الماضي من العام الجاري.

ويذكر أن شعبة مواد البناء المصرية طالب بضرورة التدخل من الحكومة المصرية، وذلك لوضع حد للتلاعب بأسعار مواد البناء من قِبل تجار السوق السوداء، وتثبيت السعر وتحديده سواء على سعر الحديد أو الاسمنت، لافتين أن قانون حماية المنافسية المادة 10 تمنع الممارسات الاحتكارية، والتي تعطي أيضاً الحق بالكامل لرئيس الوزراء بوضع سعر محدد للسلع الأساسية لمدة لا تتعدى الستة.

والجدير أن أسعار الحديد والاسمنت في مصر تأثرت بشكل كبير بأسعار صرف الدولار، لتصبح السوق السوداء هي المتحكم الأول في أسعار مواد البناء، مما أثر بشكل كبير على أسعار المواد التموينية الأساسية أيضاً وليس مواد البناء فقط، فكلما انخفض سعر صرف الدولار انخفضت مقابله أسعار مواد البناء والمواد التموينية والذهب والمعادن والعكس تماماً.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.