سعر الدولار اليوم الجمعة 9/12/2016 لأول مرة منذ تعويم الجنيه يقترب من 19 جنيهاً

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 1:22 صباحًا
سعر الدولار اليوم الجمعة 9/12/2016 لأول مرة منذ تعويم الجنيه يقترب من 19 جنيهاً

سعر الدولار اليوم، نقدم لكم متابعة يومية لأسعار الدولار وقفزاته الجنونية، اليوم الجمعة 9-12-2016، بعد أن شهدت أسعار الدولار إرتقاع طفيف من خمسة قرش إلى عشرة قروش، في سعر الدولار في بعض البنوك، وقد إقترب سعر الدولار من حاجز 19 جنيه في بنك الإمارات دبي الوطني .

فقد سجل سعر الدولار منذ قليل سعر الشراء 17.75 جنيه وسجل 18.75 جنيه للبيع، أي أنه يقترب من كسر حاجز 19 جنيه، وهناك توقعات بإستمرار صعود سعر الدولار في الفترة القادمة.

الجدير بالذكر أن قرار تعويم الجنيه، تم تطبيقه في يوم 3 نوفمبر، أي منذ أكثر من شهر قد أعلن البنك المركزي المصري تعويم الجنيه، اصبح سعر الدولار حر ويتم تحديده على حسب حالة العرض والطلب،  ومنذ تطبيق قرار التعويم أصبح المسئول عن تحديد سعر الدولار ه البنوك ويختلف سعر الدولار من بنك لأخر حسب الطلب والعرض على هذا البنك ، كما أن البنوك قد نجحت في جمع ما يقارب من  مليار دولار منذ بداية التعويم.

سعر الدولار اليوم في السوق السوداء

قد إستقر سعر الدولار في السوق السوداء، وسجل فى الشراء 18 جنيه وسجل في البيع 18.30، ويسود حالة من الركود في البيع والشراء فى الوورقة الخضراء ، مع وجود عمليات بيع وشراء بسيطة في بعض المناطق. .

ويتوقع خبراء إقتصاديون أن سعر الدولار مازال يحتاج مزيدا من الوقت حتى يستقر على سعر ثابت، عقب المرحلة الإنتقالية في تحرير سعر صرف جزئي وسعر صرف العمله المحلية، و تخضع العملة للعرض والطلب ووضح الخبراء أن قرار التعويم قد وضع المنظومة البنكية في مصر على الطريق الصحيح، كما أن هذا النظام قد شجع على عودة الإستثمارات الأجنبية حيث تمكنت من الحصول على الدولار من البنوك مما أعاد الثقة من جديد بعد أزمة الدولار.

سعر الدولار اليوم الخميس 9-12-2016

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.