سعر الريال السعودي بتعاملات اليوم الأربعاء 2016-12-14 من البنك الأهلي المصرى

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 14 ديسمبر 2016 - 8:27 مساءً
سعر الريال السعودي بتعاملات اليوم الأربعاء 2016-12-14 من البنك الأهلي المصرى

سعر الريال السعودي في مستهل تعاملات اليوم الأربعاء 14-12-2016 حسب أخر تحديث للبنك الأهلي المصري، فقد بلغ متسوط سعر صرف الريال السعودي 4.79 جنيهاً للشراء مقابل 4.86 جنيهاً للبيع، وعلى مستوى التحويل سجل متوسط سعر تحويل الريال مقابل الجنيه المصري 4.79 جنيهاً للشراء، و4.86 جنيهاً في حال البيع.

يذكر أنه بدأت السعودية بقيادة “الملك سلمان” بالبدء في المشروعات الإستثمارية والتي رفعت قيمة الريال السعودي، مما يعود على المملكة بالإزدهار في الإقتصاد، وجعل السعودية تقلل من اعتمادها الكبير على عائد البترول.

وبالفعل أعلنت السعودية من خلال قرار أصدرته، بقيام المملكة العربية السعودية بصناعة جميع أنواع المعادن من خلال إقامتها مشروعات بقيمة 35 مليار دولار أمركيي.

الدولار يتراجع أمام سعر الريال

العملات الأجنبية مثل الدولار وغيره من العملات تنهار مقابل سعر الريال السعودي، ومن المتعارف عليه أن المملكة العربية السعودية تعتمد على النفط بشكل كبير، إلا أن سعر النفط إنخفض خلال السنوات الماضية القليلة، وقد كان ذلك ضربة للدولار في البنوك، جعلته يتراجع مقابل الريال بفضل إنتعاش لإقتصادي تعيشه السعودية في الوقت الراهن، مما جعل العملة الأمريكية تنهار الى أكبر حد أمام الريال السعودي.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.