رسمياً | إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 لطلبة المرحلة الثالثة عبرموقع بوابة الحكومة المصرية

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 21 سبتمبر 2016 - 12:49 مساءً
رسمياً | إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 لطلبة المرحلة الثالثة عبرموقع بوابة الحكومة المصرية

يجري إعلان نتيجة تقليل الاغتراب 2016 لطلاب المرحلة الثالثة من تنسيق الثانوية العامة 2016، حيث أكد سيد عطا رئيس قطاع التعليم العالي، أن لجنة التنسيق قد أقرت أمس خلال اجتماع لها أن نتيجة التحويل للمرحلة الثالثة لتقليل الاغتراب سيتم إعلانها اليوم الثلاثاء على موقع وزارة التربية والتعليم بوابة الحكومة المصرية، بعد إتمام عملها بمراجعة التحويلات، والطلبات التي تقدم بها طلاب المرحلة الثالثة وأيضاً طلاب الشهادة الفنية حيث تم إنهاء عملية التحويل وفي انتظار إعلان النتيجة على موقع الوزارة ليتمكن الطلاب من معرفتها.

موعد إعلان نتيجة التحويلات بين الكليات، سيتم إعلانها خلال ساعات اليوم، بعد أن تم تأجيل إعلانها، وقد أعلنت اللجنة العليا للتنسيق أنها اليوم تنهي المرحلة الأخيرة من حيث رصد النتيجة ونشرها على موقع الوزارة ليتمكن كل طالب من الدخول بالاسم ورقم الجلوس ومعرفة نتيجة التحويل، ومن المنتظر إعلانها مساء اليوم الإثنين، حيث ينتظر النتيجة الطلاب وأولياء أمورهم بحالة من التوتر بعد طول انتظار إعلان النتيجة لتحويلات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة ولطلاب الشهادة الفنية.

و أكد المسئولين في التنسيق الانتهاء من النظر في جميع طلبات التحويل، التي تقدم بها طلاب هذه المرحلة، وكانت من المفترض ظهورها الأحد، ولكن لم يتم الانتهاء منها أمس، وتحدد أن أقصى موعد لظهورها مساء اليوم الإثنين، وهذا ما تم إعلانه سيد عطا رئيس القطاع.

و بلغ عدد الطلاب وطالبات الدور الثاني للثانوية العامة الذين قاموا بتقديم طلبات تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة 2016 إلى 50 ألف طالب وطالبة من جميع المحافظات، وينتظر طلاب هذه المرحلة النتيجة  وهو يشعرون بالقلق وتوتر وغضب أيضاً بسبب تأخير ظهور النتيجة، وقد أوشك العام الدراسي على بدايته، ولم يتبقى سوى أيام قليلة على دخول الجامعات حيث سيبدأ العام الدراسي الجديد، ومازال هؤلاء الطلاب لم يعرفوا ماهي الكلية  أو المعهد التي سيتم التوجه إليه.

ويواجه الطلاب مشكلة أخرى تزيد قلق الطلاب ماذا سيفعل إذا تم رفض التحويل و ماذا سيفعل وهل سيسافر للمعهد أو الكلية وأين تكون إقامته  بعد أن أغلق بيت الطلبة والطالبات أم يكون هناك فرصه للحاق فرصه في بيت الطلبة والطالبات، وتوجد أسئلة كثيرة تحير الطلاب وتدور في ذهنهم  مما أفسد أجازة العيد وفي ظل هذا التوتر والانتظار وعدم معرفة الكلية أو المعهد الذي سيلتحق بها، ويقدم أوراقه لا يملك الطلاب سوى الانتظار.

نتيجة تقليل الاغتراب المرحلة الثالثة 2016 من المقرر ظهورها خلال اليوم، لذلك عليكم متابعتنا خلال الساعات القادمة، ونطمئن جميع الطلاب لا تأجيل بعد ذلك حيث تم تأخير إعلانها بالأمس، وقد قام رئيس القطاع وأكد أنه سيتم إعلانها اليوم، ويكون إعلان نتيجة التحويل تقليل الاغتراب للمرحلة الثالثة عن طريق الاسم ورقم الجلوس وذلك عبر بوابة الحكومة المصرية من هنــــــــــــــــــــــــــــا.

منذ يوم أمس تم عمليات الفرز النهائي ويستعد موقع الحكومة المصرية لنشر النتيجة عليه، حيث يقبل الطلاب عليه لمعرفة النتيجة، وجميع طلاب المرحلة الثالثة يعرفون خطوات التسجيل فهي بالاسم وبرقم الجلوس الخاص بك، ومنها تعرف نتيجة تقليل الاغتراب وهل تم بالفعل تحويلك أم لا، وهذه هي الفرصة الأخيرة للتحويل، وأيا ما كانت هذه النتيجة علييك سرعة التوجه للكلية أو المعهد لإنهاء إجراءات القيد بها، حيث تقوم بطباعة بطاقة ترشحك وبجانب ملف أوراقك ويتم التوجه لاستكمال إجراءات القيد بها، مع تمنياتنا بالتوفيق لجميع الطلبة.

أعلن مسئول بوزارة التربية والتعليم في وقت سابق أن إعلان تقليل الاغتراب سوف يكون عقب العودة من أجازة العيد، حيث  ينتظر النتيجة جميع الطلاب بقلق وتوتر كبير تعايشوا معه هذه الفترة، وقد أكد أن التحويلات سوف تتم في حدود النسبة المقررة لتقليل الاغتراب وهي نسبة 10%، التي يسمح بها على مستوى المعاهد والكليات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 31 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.