عقوبات شديدة وغرامات لمن يقوم بالغش أو تسريب الإمتحانات

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 4:13 مساءً
عقوبات شديدة وغرامات لمن يقوم بالغش أو تسريب الإمتحانات

قام وزير التربية والتعليم في مصر، الدكتور الهلالي الشربيني، بإصدار قرار ينص على أنه تم إرسال مشروع القانون الذي يهدف إلى تعديل القانون رقم 101 لعام 2015 الخاص بمكافحة أعمال عدم الإلتزام بقوانين الإمتحانات في المدارس من عمليات تسريب للإمتحان أو تسهيل عمليات الغش باللجنة، إلى مجلس الدولة كي يتم مراجعتها، ثم إحالة القرار الجديد إلى مجلس الشعب للموافقة عليه ثم نشر القرار في جميع المدارس كي يتم الإلتزام به وعدم مخالفته.
حيث أن مشروع القانون يتضمن تعديل المادة الاولى الخاصة بالقانون رقم 101 لسنة 2015، وذلك كي يتم إستبدالها بالنص الأتي: أنه مع عدم الإلتزام بقوانين الإمتحانات سواء بتسريب الإمتحان أو الغش في الإمتحانات فسوف يتم معاقبته بالحبس لمدة لا تقل عن عامين ولا تزيد عن سبع أعوام، مع دفع غرامة مالية كبيرة تصل إلى مائة ألف جنيه ولا تزيد عن مائتي ألف جنيه، ومن شارك بإرتكاب أي من هذة الجرائم فسوف يتم معاقبته أيضا.
بالإضافة إلى قيام مشروع القانون الجديد بوضع مادة أخرى على القانون رقم 101 لعام 2015، ينص على مايأتي: بأن القانون سوف يقوم بمعاقبة كل من يقوم بالسماح بدخول اللجنة بالهاتف المحمول أو من دخل بها من الطلاب، أو أي أجهزة إتصال أي كان صفته، وسوف تكون الغرامة المالية دفع خمسة ألاف جنيه، وتقوم المحكمة بمصادرة الأجهزة التي تم دخولها اللجنة.

أما في المادة الثالثة من مشروع القانون فيقوم بالنص على أن الطالب الذي يدخل بجهاز محمول أو أي جهاز أخر للإتصال بهدف الغش إلى اللجنة سوف يتم حرمانه من الإمتحان ويعتبر راسبا في جميع المواد الدراسية، أو إذا قام بالغش في اللجنة بأي شكل من الأشكال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.