وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات مشددة بمنع الضرب أو قص شعر الطلاب في جميع المدارس

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 7 أكتوبر 2016 - 8:53 مساءً
وزارة التربية والتعليم تصدر تعليمات مشددة بمنع الضرب أو قص شعر الطلاب في جميع المدارس

أسلت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بيان لكافة المديريات التابعة للوزارة في جميع أنحاء جمهورية مصر العربية ويضم البيان العديد من التعليمات والتوجيهات للمدرسين، ومن ضمن التعليمات التي ينص عليها البيان عدم قص سعر الطلاب كعقاب لهم وعدم استخدام العنف والضرب كوسيلة عقاب للطلبة في كافة المراحل التعليمية وشدد البيان علي ضرورة تسجيل الغياب الإلكتروني، سنقدم لكم تفاصيل البيان الصادر من قبل وزارة التربية والتعليم برئاسة معالي الوزير الدكتور الهلالي الشربيني.

وجاء هذا البيان في إطار الجهود التي تبذلها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني لرقي والتقدم في المسيرة التعليم ولتضمن سير العام الدراسي بكل انضباط وتطبيق كافة القوانين والأنظمة التي وضعتها وزارة التربية والتعليم بتوجيهات من الوزير الدكتور الهلالي الشربيني، وطالبت الوزارة جميع مديريات التربية والتعليم الالتزام في كافة أنحاء الجمهورية الالتزام بالأنظمة التعليمات ليمر العام الدراسي حسب الخطة التي وضعتها الوزارة، وأصدرت الوزارة العديد من التعليمات مطالبة جميع المدارس بتطبيقها وهي :

  • يمنع منعاً باتاً تعرض الطلاب أو الطالبات لضرب أو الإهانة أو الشتم أو قص شعر الطلبة كوسيلة للعقاب أو غيرها.
  • يلتزم جميع مديريات التربية والتعليم بتسجيل غياب الطلاب من خلال السجلات التي تخصصها كل مدرسة أولاً بأول للمرحلتين “الابتدائي والإعدادي” أما بشأن مرحلة الثانوية العامة فيتم تسجيل الحضور عن طريق تسجيل الغياب إلكترونياً.
  • طلاب الصف الثالثة ثانوي ملزمين بحضور نسبة 85% علي الأقل وذلك لضمان دخول الطلبة الامتحانات بصفته طالب منتظم ملتزم بالحضور، وفي حال تغيب الطالب عن حضور 15 يوم بشكل متواصل أو 30 يوم بشكل منفصل بدون إبداء أعذار تقبلها اللجنة يعتبر طالب غير منتظم.
رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 1 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.