الرئيس السيسي يعلن اسم منفذ حادث تفجير الكاتدرائية المرقسية بالفيديو

مشاهدة
أخر تحديث : الإثنين 12 ديسمبر 2016 - 4:46 مساءً
الرئيس السيسي يعلن اسم منفذ حادث تفجير الكاتدرائية المرقسية بالفيديو

الرئيس عبد الفتاح السيسي، يعلن إسم منفذ تفجير الكنيسة البطرسية، حيث قام شاب يرتدي حزام ناسف بتفجير نفسه ، مما أسفر عن قتل 25 شخص وإصابة 49 معظمهم من النساء والأطفال.

وققد حضر الرئيس جنازة رسمية لضحايا الحادث الإنتحاري وقد وجه كلمته للشعب المصري من أمام النصب التذكاري للجندي المجهول في مدينة مصر، ورافقه قداسة البابا تواضروس الثاني بطريرك الكرازة المرقسية بالإسكندرية.

وقد أعلن الرئيس عن إسم منفذ تفجير الكنيسة، حيث قال أن المتهم هم محمود شفيق محمد مصطفى ، بالغ من العمر 22 عام وقد كان يرتدي حزام ناسف، و قام بتفجير نفسه، كما ألقت قوات الأمن القبض على ثلاثة رجال وإمرأة وجاري البحث عن شخصين آخرين.

وقدم الرئيس عبد الفتاح التعازي إلى جميع المصريين ولقداسة بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، تواضروس الثاني وإلى أسر ضحايا الحادث والقيادات المسيحية.

وشارك في حضور الجنازة المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وعلى عبد العال رئيس مجلس النواب، ووزير الدفاع والإنتاج الحربي القائد العام للقوات المسلحة الفريق أل صدقي صبحي، محمود حجازي رئيس أركان حرب القوات المسلحة.

وكذلك شارك في الجنازة وتقديم العزاء المستشار عدلي منصور الرئيس السابق ، ورئيس الوزراء إبراهيم محلب وأيضا حضر كل من وزير الرياضة و الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية ووزير الخارجية والأوقاف ، والمهندس عاطف عبد الحميد محافظ القاهرة وعدد كبير من قيادات الدولة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.