تفعيل خدمات الأحوال المدنية في مكاتب البريد إستخرج شهادة ميلاد في أقل من 5 دقائق

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 18 ديسمبر 2016 - 9:43 مساءً
تفعيل خدمات الأحوال المدنية في مكاتب البريد إستخرج شهادة ميلاد في أقل من 5 دقائق

إزدحم الكثير من المواطنين في اليوم الأول لتطبيق نظام إستخراج الأوراق الشخصية، وذلك في مكاتب البريد في جميع أنحاء الجمهورية في كل الفروع التي يوجد بها هذة الخدمة الجديدة، وتوافد الكثير للقيام بإستخراج أوراق ثبوتية، منها بطاقات رقم قومي، وأخرون يرغبون في إستخراج شهادات ميلاد، وإستخراج شهادات زواج، وشهادات وفاة، من المكاتب الخاصة بالبريد، وذلك بعد القيام بربط حوالي خمس مائة مكتب بريد في الجمهورية بالأحوال المدنية في وزارة الداخلية، من ضمنهم حوالي مائتين وسبعون مكتب بريد في محافظة القاهرة، حيث أن عملية إستخراج هذة الأوراق لم تستغرق الكثير من الوقت.

وقد شهدت الكثير من مكاتب البريد في الجمهورية لإستخراج الأوراق المطلوبة بشكل سريع لتلبية إحتياج المواطن المصري ومساعدتة في أخذ أوراقه في وقت قصير.

وقد أوضح مساعد وزير الداخلية، الخاص بقسم الأحوال المدنية، اللواء إيهاب عبد الرحمن، أنه قد تم توقيع البروتوكول التعاوني بين كل من الأحوال المدنية لوزارة الداخلية ومكاتب البريد، حيث أن هذا الأمر كان من أكثر الروابط الإلكترونية بين جهتين في الحكومة المصرية.

ويعمل هذا الربط والتعاون بينهما، على تمكين المواطن المصري من إستخراج البطاقات الخاصة بالرقم القومي، وإستخراج أوراق أخرى مثل شهادات الزواج والوفاة وشهادات الميلاد، وكافة الأوراق الثبوتية عن طريق الذهاب إلى منافذ مكاتب البريد في أي فرع يعمل بهذة الخدمة.

والهدف من ذلك هو تخفيف الزحام الذي كان يحدث من قبل على مقار السجل المدني في كل أنحاء البلاد، وتوفير خدمات عاجلة للمواطن، وسوف يتم عن طريق ذلك الربط بين حوالي أربعة ألاف مكتب بريد في الجمهورية، بدءت في القاهرة وسوف يتم تفعيلها في وقت قريب في باقي المحافظات.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.