تقديم المسودة النهائية لقانون الاستثمار الجديد لمجلس الوزراء

مشاهدة
أخر تحديث : الثلاثاء 13 ديسمبر 2016 - 10:22 مساءً
تقديم المسودة النهائية لقانون الاستثمار الجديد لمجلس الوزراء

وزيرة الاستثمار داليا خورشيد تعمل على تقديم المسودة النهائية لقانون تنظيم حوافز الاستثمار لرئيس الوزراء شريف إسماعيل يوم الخميس، من أجل الحصول على الموافقة وإرسالها إلى البرلمان.

وقالت مصادر في الوزارة أن هناك اتصالات جرت بين منظمات الأعمال لدمج جميع المقترحات التي تضيف إلى مشروع القانون لتحقيق المصلحة العامة، وأضافت المصادر أن الوزيره لديها خطة لتقديم القانون الى مجلس الوزراء يوم الاربعاء وفقا لجدول زمني محدد.

جدل حول قانون الإستثمار الجديد:

على الرغم من أن الوزيرة اجتمعت مع أكثر من 1000 من المستثمرين ونفذت عدة حوارات مجتمعية لمناقشة الاقتراحات والتعديلات اللازمة على القانون، لم ير النسخة النهائية من القانون موافقة جميع منظمات الأعمال، ورفض اتحاد الصناعات المصرية (الاتحاد الدولي للفروسية) القانون المقترح وطالب بالعودة إلى ضمانات الاستثمار وقانون الصناعات رقم 8 لسنة 1997.

وقال علاء سوكاتي، عضو مجلس إدارة الهيئة العامة للاستثمار والمناطق الحرة (GAFI) سيكون من المستحيل للقانون الجديد أن يكون مقبول من قبل جميع منظمات الأعمال، وخاصة في الوقت الذي تسعى كل مؤسسة لديها تعديلاته والاقتراحات شملت في القانون.

وقد اتفقت وزارتي الاستثمار والتمويل على حوافز ضريبية وضمانات في القانون، وفقا لشركة Sokati، وقال محمد خضير، الرئيس التنفيذي لشركة الهيئة العامة للاستثمار، في مؤتمر صحفي الأسبوع الماضي أنه لا يوجد حوافز محددة تم الاتفاق عليها  ويهدف  قانون الحكومة الجديد لجذب الاستثمارات من خلال الحوافز الجديدة دون تغيير النتيجة من الضرائب.

وأن الحوافز الجديدة سوف تكون متصلة بالمجالات والقطاعات التي تهدف إلى تالطوير، ويتضمن القانون الحوافز المؤقتة التي تخدم الاستثمارات ولا تؤثر على النتيجة الحكومة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.