تويتة عروسة المولد المطلقة تثير غضب رواد تويتر والسيدات

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 8 ديسمبر 2016 - 11:11 مساءً
تويتة عروسة المولد المطلقة تثير غضب رواد تويتر والسيدات

الإحتفال بالمولد النبوي الشريف، شراء حلوى المولد وعروسة المولد تحولت من عادة قديمة لذكرى يحرص عليها المصريين في كل عام، ومع قدوم المولد النبوي الشريف، يتم شراء عروسة المولد، المعروف أنها عادة قديمة منذ العصر الفاطمي في مصر حيث كان الفاطميين يوزعون حلوى المولد على المواطنين، ولكن هذا العام إختلف الأمر، ويرجع هذا الإختلاف بسبب إرتفاع سعر السكر والأزمة التي تعاني منها مصر بالكامل، مما جعل أسعار حلوى المولد وعروسة المولد تصل لمبالغ كبيرة لايستطيع المواطن البسيط على شرائها لأولاده.

إرتفاع سعر حلوى المولد النبوي، مما أدى لإضراب البعض عن الشراء، والبعض قام بنشر بوستات ساخرة على مواقع التواصل الإجتماعي، وقد إنتشر بوست ساخر، يطلب أن يشتري عروسة مولد تكون مطلقة حتى يكون سعرها أرخص، وهو ما أدى لثورة من الغضب من النساء وخصوصا المطلقات، حيث أعلنوا رفضهم العنصرية والتفرقة بين أنواع النساء المتزوجة والمطلقة، ورفض أي محاولة للتقليل منهم، كما إنضم لهم عدد من الرجال الذين أعلنوا غضبهم ورفضهم لهذه السخرية، والعنصرية ضد النساء.

عروسة المولد المطلقة ، وقد تناولت بعض السيدات الرد على هذه السخرية منهم، فقالت أمنية عادل وهي مرت بتجربة الطلاق قائلة من الممكن أن يستهين البعض بهذه التصرفات، أو يعتبرها نوع من الهزار أو السخرية المسموحة، ولكن من مرت بهذه التجربة الأليمة، تتأثر بشكل كبير لأننا لنا مشاعر وأحاسيس، والكلام على لسان أمنية عادل التي أضافت أنها سعيدة لأن بعض الرجال تضامن معهم ودافع عنهم، وقالت نحن لم نختار ظروفنا وليس لنا ذنب أننا أصبحنا مطلقات.

كما جاءت ردود الأفعال الغاضبة على صفحات مواقع التواصل الإجتماعي، فقد كتبت جميلة منصور، ياريت تسيبوا المطلقات في حالها، للأسف لو كل أم كانت علمت إبنها إنه يصون بنت الناس اللي تزوجها ويتقي ربنا فيها مكناش هنبقى مطلقات، والمطلقة اللى بتسخر منها ممكن تكون بنتك أو أختك وقالت الشخص اللى كتب البوست اللوم ليس عليك ولكن على قلة الإحترام والإستخفاف بمشاعر الناس الذي يدل على عدم تربيتك.
أما سارة محمد فقد دونت قائلة أنها لم تستغرب من القلش الرخيص ونكتة عروسة المولد المطلقة في مجتمع ، الستات قبل الرجاله تنظر للمطلقة أنها كائن أقل منهم، وقد وصفت هذا بأنه حيلة تسمى في علم النفس إسقاط، حيث يسقط الرجال نقصهم وضعفهم على الكائن الأقوى حتى لاتكشف ضعفهم فالسيدة هي التي تربي أولادها ولا تستغني عن دورها رغم محاولات البعض إضعافها بقولهم أنها لاتستطيع رعاية الأبناء وحدها ولابد من رجل يساعدهاولكنها تكمل طريقها بقوة لايقدر عليها الرجال.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.