حقيقة احالة مليون موظف الي المعاش خلال الخمس سنوات القادمة

مشاهدة
أخر تحديث : الجمعة 9 ديسمبر 2016 - 1:08 مساءً
حقيقة احالة مليون موظف الي المعاش خلال الخمس سنوات القادمة

تداول العديد من وسائل الاعلام ورواد مواقع التواصل الاجتماعي نبأً يفيد بأن الحكومة المصرية قررت احالة مليون موظف من العاملين في الجهاز الاداري للدولة الى المعاش، وذلك خلال الخمسة سنوات الجديدة القادمة، فيما أصدر مركز معلومات مجلس الوزراء بياناً للرد على هذه الأخبار التي نشرت من العديد من وسائل الاعلام والتواصل.

حيث أكد مركز معلومات مجلس الوزراء، ومن خلال اتصال مع رئيس الجهاز المركزي للتنظيم والادارة، أن ما تم تدوله من اخبار تفيد باحالة مليون موظف الى المعاش أمر لا يتصل مع الحقيقة بأي صلة، وتم تداول الخبر بشكل مغلوط، وأن الأمر لم يكن بتلك الصورة، بينما تم صياغة الخبر على أنها قرار استثنائي تسعى اليه الحكومة في الوقت الراهن.

وأشار رئيس الجهاز المركزي للتنظيم، بان المعدل الطبيعي سنوياً لحالة موظفين الى المعاش يتراوح ما بين 190 ألف موظف الى 200 ألف، وهذا طبقاً لبيانات موظفي الجهاز الاداري التابع للدولة، موضحاً بأنه بناءً على هذا من المتوقع أن يتم احالة مليون أو أكثر من مليون موظف الى المعاش خلال الـ 5 أعوام القادمة، بما أنهم اجتازوا العمر الأساسي للمعاش وهو ستون عام.

وأشار الجهاز المركزي، بأن قانون الخدمة المدنية الجديد، يتيح أمام الموظفين التقدم للمعاش المبكر بحسب الرغبة، وذلك قبل اجتياز عمر الستون عاماً، مؤكداً أن الحكومة المصرية تسعى دائماً وأبداً لحفظ حق الموظف المصري.

وطالب مركز المعلومات ودعم اتخاذ القرار جميع وسائل الاعلام ومواقع التواصل بضرورة توخي الحذر عند نشر الاخبار، وأنه يجب تحري الدقة العالية وأن لا تكون منقوصة أو مغلوطة، في حال أنها لا تستند الى أي حقائق فعلية فلا يجب نشرها، أو في حال كانت لا تحمل معها المصداقية التامة من مصادرها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.