التخطي إلى المحتوى
تذكرة المترو بجنيهين اعتباراً من غداً الجمعة 24/3/2017

اصدر مجلس الوزراء في اجتماعه صباح اليوم قرارا بالموافقة على طلب وزير النقل والمواصلات هشام عرفات برفع ثمن تذكرة المترو للمسافة الكاملة إلى جنيهين بدلا من جنيه واحد، وكان من المنتظر أن يرد الرد على طلب الوزير خلال أسوع إلا أن مجلس الوزراء لم ينتظر مرور الأسبوع ووافق على رفع سعر تذكرة المترو إلى جنيهين اعتبارا من يوم غد الجمعة، أما بخصوص الفئات المستثناه مثل الشرطة والقوات المسلحة وغيرهم، فسوف يدفعون نصف تذكرة بقيمة جنيها ونصف الجنيه، أما ذوي الاحتياجات الخاصة فقد تقرر أن يكون سعر التذكرة بالنسبة لهم جنيها واحدا.

وكان وزير النقل والمواصلات هشام عرفات قد صرح خلال مؤتمر صحفي أن كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة لن تطبق عليهم الزيادة المقررة.

وتأتي الزيادة في أسعار المترو لتضيف عبئا جديدا على المواطن المصري الذي اكتوى بنار الأسعار وخصوصا بعد قرار البنك المركزي بتعويم الجنيه تنفيذا لتوجيهات صندوق النقد الدولي منذ نوفمبر 2016، وتزايدت الهموم عليه لدرجة فوق احتماله.

ورغم ارتفاع أسعار تذكرة المترو فإن الخدمات المتدنية وعدم الصيانة للمرفق لا يتوقع أن تتحسن في القريب بل أن الخدمات تزداد سوءا والاسعار تزداد ارتفاعا.

التعليقات