التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

جنايات الجيزة تبرأ ريهام سعيد من تهمة الإتجار بالبشر واختطاف أطفال

جنايات الجيزة تبرأ ريهام سعيد من تهمة الإتجار بالبشر واختطاف أطفال

أصدرت محكمة جنايات الجيزة المنعقدة في التجمع الخامس حكم ببراءة الإعلامية ريهام سعيد و 3 آخرين من فريق الإعداد ببرنامجها صبايا الخير، وحكمت على المتهمين عطية.ن ومحمد. ط بالسجن المشدد 15 سنة بالإضافة إلى تغريمهما 200 ألف جنيه في قضية “اختطاف الأطفال”.

وقضت محكمة جنايات الجيزة بتبرأت الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد برنامجها صبايا الخير، وهم أكرم محمد السيد ومحمد أحمد صلاح ومحمد عبد الفتاح، بينما أصدر حكم بمعاقبة المعدة غرام عبد الفتاح سنة مع الشغل بالإضافة إلى إلزامها بدفع المصروفات ووقف تنفيذ عقوبة الحبس لمدة 3 سنوات تبدأ من اليوم.

وأيضاً أمرت بحبس المتهم الثالث إسلام خالد لمدة 5 سنوات، وصدرت الأحكام برئاسة المستشار السيد البدوي أبو القاسم، وعضوية المستشارين المنعم عبد الستار، ومحمد أحمد الجندي، وأمانة سر سيد نجاح ومحمد فريد.

وكانت تحقيقات النيابة العامة قد أيدت صحة التحريات التي قامت بها الأجهزة الأمنية، وكشفت أن الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعداد البرنامج قاموا بارتكال واقعة اختطاف أطفال بهدف تصوير حلقة تلفزيونية، وان وقائع الاختطاف موضوع الاتهام جرت بتحريض من الإعلامية ريهام سعيد وفريق إعدادها.

وأيضاً ضمت التحقيقات اعترافات تفصيلية أدلي بها أحد المتهمين، وتفيد بارتكاب الإعلامية ريهام سعيد وباقي المتهمين في القضية للجرائم التي نسبت إليهم، وبقيامهم بالتحريض على ارتكاب وقائع اختطاف الأطفال والاتجار في البشر.

وفي سياق منفصل أوقفت منذ فترة قناة النهار الفضائية عرض برنامج صبايا الخير لحين إصدار الحكم في القضية.

التعليقات