التخطي إلى المحتوى
شريف إسماعيل يوجه بسرعة إنهاء مشروعات التنمية بالصعيد

عقد رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، اليوم الأحد اجتماع حضره وزراء الاستثمار، والتنمية المحلية، والتخطيط، والتعاون الدولي، بشأن الموقف التنفيذي لبرنامج التنمية المحلية بمحافظتي سوهاج وقنا في صعيد مصر.

وجاءت برامج هذه المشروعات بتمويل مقدم من البنك الدولي والحكومة المصرية، وذلك في إطار اهتمام الدولة بالتنمية في منطقة الصعيد، ويسعى البرنامج لمضاعفة القدرة التنافسية والاقتصادية في المحافظات المستهدفة، ورفع كفاءة الوحدات المحلية لتحقيق اللامركزية، بالإضافة إلى رفع نسبة مشاركة الشباب في كافة مجالات التنمية، ودعم الفرص التنموية الطموحة، وذلك في إطار دراسة خصوصية كل محافظة على حدى وتحديد احتياجاتها من فرص العمل والمشروعات المطلوبة.

ووجه المهندس شريف إسماعيل، بأهمية الإسراع في معدلات تنفيذ هذا البرنامج والإنتهاء منه بشكل نهائي في أقرب وقت ممكن، كما شدد على ضرورة دراسة كافة الجوانب التي تتعلق بالبرنامج والموقف التنفيذي له.

كما نوه رئيس الوزراء إلى أن البرنامج يضم عدد من الأهداف في مقدمتها بناء قدرات المواطنين، وذلك من خلال النهوض بقطاع الصناعات الصغيرة والصغيرة جداً لمعالجة نسب الفقر، بالإضافة إلى التوسع في إقامة معارض صغيرة في المحافظات لتوفير احتياجات أبناء هذه المحافظات، على أن يتم النظر في تعميم التجربة على جميع محافظات الصعيد.

الجدير بالذكر أن الإجراءات التي تمت في نطاق تنفيذ البرنامج، والتي تتضمن مراجعة الخطط والرؤية الاستراتيجية للعديد من المشروعات التي يتم تنفيذها في إطار البرنامج، الذي يقدم تمويل يصل إلى 500 مليون دولار على عدة سنوات، والقيام بزيارات ميدانية لمراجعة المشروعات المقترحة من الأجهزة التنفيذية، بالإضافة إلى الإعداد المبدئي لخطة المشروعات المقترح تمويلها من البرنامج، وأيضاً مراجعة الإطار المؤسسي لوحدات التنفيذ المحلية بالمحافظين.

التعليقات