التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

لمواجهة الانترنت البطيء جوجل تطلق “يوتيوب جو”

لمواجهة الانترنت البطيء جوجل تطلق “يوتيوب جو”
لمواجهة بطء الإنترنت جوجل تطلق "يوتيوب جو"

أطلقت شركة جوجل الأمريكية نسخة تجريبية من تطبيق “يوتيوب جو”، من أجل محاربة البطء في سرعات الإنترنت التي يعاني منها الكثير من المستخدمين.

وبحسب ما أورده موقع أمريكي مهتم بالتقنية، بأن التطبيق الجديد يبدأ طرحه والعمل به بشكل تجريبي في الهند لإختبار فعاليته في هذا البلد الذي يعد من أكثر المناطق في العالم التي تشهد بطئاً في القارة الآسيوية، في حين سيتم إطلاقه للعمل بصورة رسمية في النسخة الأصلية الثابثة في مناطق أخرى في العالم.

وأصبح بإمكان المستخدمين الآن تنزيل التطبيق من على متجر جوجل الخاص بالتطبيقات الذكية “جوجل بلاي”، ويتيح التطبيق العديد من الخيارات للمستخدمين مشاهدة الفيديو ومن حيث التحكم في تخزين الفيديوهات المرئية وإستهلاكها مما يساعدهم على حفظها لمشاهدتها لاحقاً على أجهزتهم بدون الحاجة للرجوع والإتصال بالإنترنت.

كما يوفر التطبيقات ميزات أخرى مثل الشتغل في وضع جودة الفيديو ومشاركة مقاطع الفيديو ونلقها من خلال هواتفهم الناقلة عبر خاصية واي فاي دايركت، وهي خاصية لا يوفرها تطبيق يوتيوب الرسمي.

جدير بالذكر ان موقع يوتيوب يتبع للشركة الأمريكية العملاقة “جوجل” وأنشات العديد من النسخ تعلم على منصات أنظمة التشغيل المختلفة، ويعد تطبيق يوتيوب من أكثر التطبيقات شعبية في العالم مثل فيس بوك وتويتر،  حيث من السهل نشر الأفلام والمقاطع المرئية ومشاهدتها، حيث يستخدمه فئات كثيرة من الناس كنجوم الفن والموسيقى والسياسة، يقومون برفع مقاطع مصورة بشكل مستمر.

 

التعليقات