شئون خارجية

الرئيس الأمريكي يأمر بنشر قوات الحرس الوطني على الحدود مع المكسيك

أكد البيت الأبيض أن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية دونالد ترامب وقع يوم أمس الأربعاء، على أوامر بنشر قوات من الحرس الوطني على الحدود مع المكسيك.

وأوضحت كيرستين نيلسن وزيرة الأمن الداخلي وفقاً لما ذكره موقع “يو إس إيه توداي” الإخباري الأمريكي اليوم “الرئيس الأمريكي أوعز إلى وزاري الدفاع والأمن الداخلي بالعمل مع حكام ولايات لنشر الحرس الوطني على حدودنا الجنوبية الغربية لمساعدة حرس الحدود”.

وأضافت كيرستين نيلسن أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أمر “بنشر الحرس الوطني على الحدود الجنوبية الغربية لمساعدة حرس الحدود .. نأمل أن يبدأ هذا الانتشار على الفور”.

وكان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب قال للصحفيين بالبيت الأبيض أول أمس الثلاثاء، أنه “ينوي استخدام الجيش لحماية الحدود الجنوبية الأمريكية مع المكسيك حتى يتم بناء الجدار الحدودي معها، وتكون هناك إجراءات أمنية مناسبة”، مشير أنه ناقش هذا القرار مع وزير الدفاع الأمريكي جيمس ماتيس.

من جانبها طالبت المكس في وقت سابق من الولايات المتحدة الأمريكية التوضيح، وذلك بعد إعلان الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بأنه ينوي نشر جيش بلاده على حدود المكسيك، لمنع خطر المهاجرين غير الشرعيين والعناصر الإجرامية والمخدرات.

وكان وزير الخارجية المكسيكي لويس فيديجاراي، قد نشر تغريدة عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” قال فيها أن “الحكومة المكسيكية ستقرر طبيعة ردها استنادًا إلى التوضيح الأمريكي، وستدافع دومًا عن سيادتها ومصلحتها الوطنية”.

الوسوم

اقرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق