التخطي إلى المحتوى
بعثة الإمارات في الأمم المتحدة: قطر تهدد سلامة الرحلات الجوية المدنية بأعمالها الغير مسؤولة

تقدمت البعثة الدائمة لدولة الإمارات العربية المتحدة لدي الأمم المتحدة برسالة إلى مجلس الأمن بشأن اقتراب طائرتين مقاتلتين قطريتين من طائرة إماراتية، وذلك أثناء تحليقها في أحد المسارات الجوية التي تم الاتفاق عليها دولياً ضمن المنطقة التي تخضع لسيطرة مملكة البحرين.

وجاء في الرسالة التي أوردتها قناة سكاي نيوز الإخبارية مساء أمس الأربعاء، أنه “من المؤسف أن تواصل قطر القيام بأعمال غير مسؤولة تهدد سلامة  الرحلات الجوية المدنية التي تحمل علم الإمارات العربية المتحدة”.

وأوضحت الرسالة التي وجهتها الإمارات العربية المتحدة إلى الأمين العام أنطونيو جوتيريس إلى أن الطائرات المقاتلة اقتربت من الطائرة المدنية بشكل خطير مما أدي إلى انطلاق نظام الإنذار الخاص بتجنب الإصطدام، واضطر قائد الطائرة المدنية إلى زيادة ارتفاع الطائرة ليتم تفادي وقوع أي تصادم، وأكد أن الحكومة القطرية لم تقدم أي إشعار ملاحة مسبق إلى مراقب حركة الطيران في مملكة البحرين.

كما أرفقت البعثة الدائمة للإمارات العربية المتحدة في مجلس الأمن بالرسالة خرائط توضح الحادثة المذكور، وتؤكد قيام دولة قطر بانتهاك القوانين واللوائح الخاصة بالطيران المدني.

يذكر أن الدوحة تعاني من مقاطعة دبلوماسية منذ أكثر من سنة من قبل المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين وجمهورية مصر العربية، وذلك بسبب الممارسات الغير مسؤولة التي تقوم بها قطر ودعمها واحتضانها للجماعات الإرهابية المتطرفة بحسب ما ذكرته دول المقاطعة.

التعليقات