التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

جيمي كارتر: تعيين جون بولتن مستشار للأمن القومي كارثة لدولتنا

جيمي كارتر: تعيين جون بولتن مستشار للأمن القومي كارثة لدولتنا

أنتقد رئيس الولايات المتحدة الأمريكية السابق جيمي كارتر، قرار الرئيس الأمريكي الحالي دونالد ترامب، بتعيين جون بولتن مستشار للأمن القومي ووصف هذا التعيين بأنه “قد يكون أسوأ خطأ قام به دونالد ترامب منذ توليه الرئاسة”، وذلك خلال المقابلة التي أجراها مع صحيفة USA Today وعرضتها شبكة CNN.

وعندما وجه المراسل سؤاله للرئيس السابق عن الصحيفة التي يود إعطائها للرئيس الأمريكي دونالد ترامب بشأن كوريا الشمالية، أجاب كارتر “ستكون نصيحتي الأولى، طرد جون بولتن”.

وتابع جيمي كارتر حديثه قائلاً كنت حزين جداً لأن الرئيس دونالد ترامب استبدل إتش آر ماكماستر بجون بولتن لتولى منصب مستشار الأمن القومي، وأعتقد أنه كارثة كبرى لدولتنا، وتعيين جون قد يكون أكبر خطأ قام به دونالد ترامب منذ توليه رئاسة الولايات المتحدة الأمريكية.

ووصف الرئيس السابق جون بولتن بأنه “مثير للحرب” وأنه كان دوماً يروج للحرب مع كوريا الشمالية، ويدعو الولايات المتحدة الأمريكية لشن هجوم ضد إيران وكان أحد أبرز المخططين لقرار غزو العراق، كما عبر كارتر عن خوفه وقلقه من أن يأثر بولتن على دونالد ترامب مشير أنه سيكون مؤذياً للولايات المتحدة الأمريكية.

وأعرب جيمي كارتر عن أمله بأن يتم اللقاء بين الرئيس الأمريكي ترامب وزعيم كوريا الشمالية كيم جونج أون، ونصح دونالد ترامب بأن يستمع جيداً لوفد كوريا الشمالية.

وقال “ما أرادته كوريا الشمالية لزمن طويل، أن تؤكد الولايات المتحدة الأمريكية أنها لن تهاجم كوريا الشمالية إذا كانت الأخيرة في حالة سلام دائم مع جيرانها”.

التعليقات