شئون خارجية

خالد بن سلمان: يجب محاسبة إيران على دعمها لمليشيات الحوثي

قال سفير المملكة العربية السعودية في الولايات المتحدة الأمريكية خالد بن سلمان، “يستمر النظام الإيراني في خرق القانون الدولي واختبار صبر العالم، فهو ما زال يدعم الإرهابيين في سوريا، العراق، لبنان، البحرين، واليمن”.

وأضاف سفير السعودية في واشنطن في عدد من التغريدات نشرها عبر حسابه الرسمي علي موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، أن النظام الإيراني يقدم لمليشيات الحوثي الانقلابية الصواريخ في اختراق واضح وصريح لقرارات مجلس الأمن الدولي، وسجل إيران حافل بالكثير من الأعمال الإرهابية.

واتهم خالد بن سلمان إيران بتدبير التفجيرات الإرهابية التي وقعت في بوينس آيرس عام 1994، وهجمات الخبر 1996، وتفجيرات الرياض2003، ومحاولة اغتيال السفير السعودي السابق بواشنطن، ومحاولة اغتيال رئيس الوزراء السابق رفيق الحريري والمنافسين السياسيين في العواصم الأوروبية، كما قدموا التمويل للميليشيات الإرهابية وزودوهم بالأسلحة الخطيرة.

وأشار سفير السعودية في واشنطن، أن أول أمس قامت مليشيات الحوثيين المدعومة من إيران بإطلاق سبع صواريخ باتجاه أربع مدن في المملكة العربية السعودية، وتستمر المليشيات الانقلابية في قتل الآلاف من اليمنيين، في الوقت الذي يرفضون فيه أي تسوية سياسية ومستمرين في عملية التصعيد.

وتابع خالد بن سلمان حديثه قائلاً الطريقة الوحيدة لوقف العنف المستقبلي في المنطقة، هي محاسبة النظام الإيراني على اختراقها لكافة القوانين الدولية، ويشاهد الأعداء والأصدقاء ردود الفعل الدولية التي ستشكل سلوك الدول في المنطقة لوقت طويل.

الوسوم

اقرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق