التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

داخلية غزة تنشر اسم وصورة المتهم بتفجير موكب رئيس الوزراء

داخلية غزة تنشر اسم وصورة المتهم بتفجير موكب رئيس الوزراء

كشفت وزارة الداخلية في قطاع غزة عن اسم المشتبه به في تفجير موكب رئيس الوزراء الدكتور رامي الحمدلله، لحظة دخوله معبر ايريز الواقع في بيت حانون شمال قطاع غزة في 15 مارس الماضي.

ونشرت داخلية حماس صورة لشخص يدعي “أنس عبد المالك أبو خوصة”، وأعلنت عن صرف مكافأة مقدارها 5 آلاف دولار لمن يدلي بأي معلومات تساعدهم في إلقاء القبض عليه.

وأيضا حذرت الداخلية المواطنين من التستر على المطلوب “أنس أبو خوصة” أو تقديم المساعدة له، حيث سيعرض نفسه للمسائلة القانونية.

وكانت مصادر أمنية مسؤولة قد أكدت وصول التحقيقات إلى مراحل متقدمة وذلك بعد أن أدلي بعض المعتقلين على خلفية الحادث باعترافات حول مسؤوليتهم، وأنهم مدفوعون من قبل ضابط في المخابرات الفلسطينية التابعة للسلطة.

وأوضحت المصادر أن المشتبه فيهم اعترفوا بـ “تكليفهم التجهيز للعملية قبل عدة أيام من الحادثة، وقد اشتروا المتفجرات التي استخدمت في تفجير الموكب من أحد العناصر السلفية ذوي الفكر المنحرف بمبلغ مالي لصنع العبوات الناسفة المستخدمة”.

وفي نفس السياق أصدرت حركة المقاومة الإسلامية حماس بيان رسمي بشأن تطورات التحقيقات، قالت فيه  “بيان مقتضب حول تطورات التحقيقات، قالت فيه: “نؤكد أن قيادة حركة حماس وعلى رأسها رئيس المكتب السياسي الأستاذ إسماعيل هنية ورئيس الحركة في غزة يحيى السنوار يتابعان أولًا بأول وبكل اهتمام مجريات التحقيق، ووضعت الحركة كافة الإمكانيات الأمنية والفنية لمساعدة الأجهزة الأمنية في غزة للوصول للمطلوبين في قضية استهداف موكب رئيس الحكومة رامي الحمد الله، ونلتمس من أبناء شعبنا تفهم الإجراءات والتعاون للوصول للمجرمين”.

التعليقات