التخطي إلى المحتوى
قطر تصنف تنظيم داعش ولاية سيناء والنعيمي ضمن قوائم الإرهاب

استجابت الحكومة القطرية في ساعات الصباح الأولي من يوم الخميس، لأحد مطالب الدول العربية الأربعة مصر والسعودية والإمارات والبحرين بتصنيف عدد من الأشخاص والكيانات على لوائح الإرهاب.

و أعلنت اللجنة الوطنية لمكافحة الإرهاب بوزارة الداخلية القطرية، منذ قليل تصنيف 19 شخص و 8 كيانات من ضمنهم جمعية الإحسان الخيرية اليمنية، وتنظيم داعش ولاية سيناء “مصر” على قوائم الإرهاب.

وتعتبر القائمة التي قامت بنشرها اللجنة عبر موقعها الإلكتروني أول قائمة للإرهاب تصدرها الحكومة القطرية، وتضمنت القائمة 19 شخص، ومن أهم الشخصيات التي ضمتها قائمة الإرهاب القطري عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، الذي تم إدراكع سابقاً في قائمة الإرهاب من قبل وزارة الداخلية الأمريكية.

الجدير بالذكر أن لائحة الإرهاب التي تم الإعلان عنها من قبل المملكة العربية السعودية وجمهورية مصر العربية والإمارات العربية المتحدة ومملكة البحرين في يونيو الماضي، ضمت القطري عبد الرحمن عمير راشد النعيمي، بالإضافة إلى جمعية الإحسان الخيرية في اليمن الشريك لمؤسسة الرحمة الخيرية التابعة لتنظيم القاعدة الإرهابية.

وبحسب ما ذكره موقع القدس العربي، أن عبد الرحمن عمير راشد النعيمي يعد أكبر ممول للجماعات الإرهابي في سوريا واليمن والعراق، كما أنه يعتبر الذراع الأول لزرع الفتن داخل دول الخليج العربي في المنطقة العربية بشكل عام وفي دول أفريقيا أيضاً، بالإضافة إلى دوره البارز في دعم علاقة قطر مع المنظمات والجماعات المصنفة إقليمياً ودولية ضمن قوائم الإرهاب.

 

التعليقات