شئون خارجية

قطر تواجه اتهامات بالضلوع في تمويل الحوثيين للإضرار بالسعودية

هاجمت العديد من الجهات الخليجية قطر وألقت اللوم عليها بعد الهجوم الذي وقع يوم أمس الأحد بالصواريخ البالستية على العاصمة السعودية الرياض، واتهمت قطر بتمويل وتقديم ومساعدة البرنامج الصاروخي للمليشيات الحوثية في اليمن.

وفي هذا السياق استشهد سعود القحطاني المستشار بالديوان الملكي السعودي، بما قاله رئيس تحرير صحفي العرب القطرية عبد الله بن حمد العذبة بشأن استهداف مليشيات الحوثي الانقلابية للعاصمة السعودية الرياض على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”.

وقال سعود القحطاني في تدوينة نشرها عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، “هذا ما يضمره لنا تنظيم الحمدين الحاكم للسلطة في قطر العزيزة، المرفق أدناه لانحطاط المستشار الإعلامي لخيال المآته”.

وأيضا أضاف المستشار بالديوان الملكي السعودي “طعنونا في الظهر باليمن قبل الأزمة المباركة واليوم يخرجون مافي صدورهم من حقد ويعترفون بدعمهم المادي والمعنوي للحوثي، وما تخفي صدورهم أكبر”.

وكان رئيس تحرير صحيفة “العرب” القطرية عبد الله بن حمد العذبة المقرب من النظام القطري، قد أعرب عبر صفحته الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي عن فرحته بالهجمات التي شنتها مليشيات الحوثي وأبدى تأيده لهم.

وفي ذات السياق نشر الموقع الإلكتروني التابعة لقناة العربية السعودية تقريراً يحمل عنوان “خفايا مؤامرات قطر السرية مع الحوثيين للإضرار بالسعودية”، وقد تحدث التقرير عن تورط النظام القطري في علاقات وطيدة للغاية مع مليشيات الحوثي الانقلابية منذ عقدين من الزمان وقدمت لهم الدعم.

الوسوم

اقرأ أيضــاً

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق