التخطي إلى المحتوى
ملكة الإبداع عند الصغار من خلال طاقة المكان
التربية السليمة للصغار

لا شك أن تربية الصغار ليست بالشيء الهين، ومن المهم والضروري الاستعداد الكامل للمقدمين على الإنجاب من الطرفين الأب والأم لهذا الأمر استعدادا جيدا حتى ينجح الطرفان في تهيئة حياة سعيدة ناجحة للصغار، وتهيئة كل أسباب النجاح والإبداع لهم، وتوفير الأجواء التي تساعدهم على الكشف عن مواهبهم وإمكانياتهم.

ومن الدراسات الحديثة في مجال تربية الأبناء علم الفينج شو وهو “طاقة المكان”، وهذا الأمر يترك آثاره على جميع أفراد الأسرة وليس الأطفال فقط، وهي كيفية الاستفادة بكل ركن في المنزل بحيث بحيث يكسب المكان طاقة إيجابية تترك آثارها على الجميع.

كما أنه من الضروري تخصيص مكان للأطفال يمارسون فيه هواياتهم الفنية، يعد بعناية بحيث يساعدهم على تنمية مواهبهم وتفجير طاقاتهم الإبداعية مستخدمين في ذلك خريطة الطاقة والفنج شو.

ولإعداد هذا الركن نقدم لك بعض الخطوات البسيطة لنساعدك في تهيئة ذلك المكان:

معروف ان القدرة الفنية تنتعش مع طاقة المعادن، وعليه يمكن الاستعانة إما بأشكال معدنية حقيقية أو الاستعانة بألوان تعطي انطباع المعدن مثل اللون الرمادي والأبيض.

كما يمكن تزيين الحوائط برسوم مفعمة بالطاقة الحرة الإبداعية مع تجنب صور النار، وسوف يسعد طفلك كثيرا لو تضمنت تلك الصور والرسومات لوحات من رسم طفلك، مع ملاحظة أن تكون تلك اللوحات قد رسمت في ظروف مفرحة وسعيدة، وتحمل للطفل ذكرى جميلة، كما يفضل استخدام لوحات لمناظر طبيعية جميلة مثل الجبال والبحار والأشجار والحدائق حيث ان هذه اللوحات تنمي إحساس الأطفال وخيالهم بصورة رائعة.

التعليقات