التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تاريخ مواجهات برشلونة وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني

تاريخ مواجهات برشلونة وسيلتا فيجو في الدوري الإسباني
برشلونة

يحل فريق سيلتا فيغو ضيفاً على العملاق الكتالوني فريق برشلونة  في مساء اليوم السبت الموافق 22 ديسمبر 2018 على أرضية ملعب الكامب نو بإقليم كتالونيا على الأراضي الإسبانية، وذلك في إطار الجولة السابعة عشر ضمن فعاليات بطولة الدوري الإسباني 2018 / 2019 م.

وفي آخر 42 مباراة جمعت بين فريق برشلونة وبين نظيره فريق سيلتا فيغو على مستوى جميع البطولات، نجح فريق برشلونة في تحقيق الانتصار في 21 مباراة، وفي مقابل ذلك نجح فريق سيلتا فيغو في تحقيق الانتصار في 9 مباريات، بينما حسم التعادل بينهما نتيجة 12 مباراة أخرى.

ومن الناحية التهديفية في آخر 42 مباراة جمعت بين فريق برشلونة وبين نظيره فريق سيلتا فيغو على مستوى جميع البطولات، نجح فريق برشلونة في تسجيل 87 هدفاً في شباك نظيره فريق سيلتا فيغو، وفي مقابل ذلك نجح فريق سيلتا فيغو في تسجيل 53 هدفاً في شباك نظيره فريق برشلونة.

ويعود آخر انتصار حققه فريق سيلتا فيغو على حساب نظيره فريق برشلونة إلى يوم 2 أكتوبر 2016 في بطولة الدوري الإسباني، وذلك حينما فاز فريق سيلتا فيغو بنتيجة أربعة أهداف مقابل ثلاثة على أرضية ملعب بالايدوس.

أما أكبر انتصار حققه فريق برشلونة في الآونة الأخيرة على حساب نظيره فريق سيلتا فيغو، فكان بنتيجة خمسة أهداف دون مقابل وذلك في مرتين على أرضية ملعب الكامب نو، حيث كانت المرة الأولى في يوم 4 مارس 2017 في بطولة الدوري الإسباني، فيما كانت المرة الثانية في يوم 11 يناير 2018 في بطولة كأس ملك إسبانيا.

ويُعتبر الأسطورة الأرجنتيني ليونيل ميسي هو هداف فريق برشلونة في بطولة الدوري الإسباني في الموسم الحالي، وذلك بعدما نجح في تسجيل 14 هدفاً لمصلحة فريقه الكتالوني، وفي مقابل ذلك يُعتبر المهاجم الإسباني إياغو أسباس هو هداف فريق سيلتا فيغو في البطولة ذاتها في الموسم الحالي، وذلك بعدما نجح في تسجيل 10 أهداف لمصلحة فريقه.

ومن الناحية التاريخية يتفوق فريق برشلونة بشكل ملحوظ للغاية على نظيره فريق سيلتا فيغو، حيث نجح فريق برشلونة في التتويج بلقب الدوري الإسباني في 25 مناسبة سابقة على مر التاريخ، وفي مقابل ذلك فشل فريق سيلتا فيغو في التتويج بلقب الدوري الإسباني في أي مناسبة سابقة على الإطلاق.

التعليقات