الرياضة

نتيجة مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون اليوم السبت بالدوري الأسباني

لم تكن البداية موفقة من عناصر فريق خيخون، ليتمكن الدون كريستيانو رونالدو من إحراز الهدف الأول في أول ثلاثة دقائق من عمر اللقاء، وذلك بحصوله على ضربة جزاء، وفي نهاية الشوط  الأول يتمكن ريال مدريد من إحراز الهدف الثاني بواسطة ريال مدريد ليعزز من الفوز، وانطلق الشوط الثاني وتمكن خيخون من احراز هدفه الأول في شباك الريال، لتصبح النتيجة 2-1 لصالح الميرنجي.

وفي الدقيقة 70 تمكن سبورتينج خيخون من الحصول على ضربة جزاء، ولكنه لم يستغلها وانطلقت بعيداً عن حدود المرمى باتجاه الجمهور، ليضيع خيخون فرصته بالتعادل مع ريال مدريد، وتنتهى نتيجة أهداف مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون 2-1 لصالح ريال مدريد، ولا يزال الملكي في مركز الأول بجدول ترتيب الدوري ومحافظاً على الصادرة أمام منافسه التقليدي في المركز الثاني برشلونة.

تقرير قبل انطلاق المباراة

تنطلق المواجهة بين ريال مدريد وغريمه سبورتينج خيخون اليوم ضمن مباريات الجولة الثالثة عشر من عمر الدوري الأسباني “الليجا”، في لقاء كروي منتظر من عشاق الملكي وصاروخ ماديرا كريستيانو رونالدو، الملقب بـ “الدون”، ومتابعي ومحبي الدوري الأسباني في الوطن العربي وخارجه، في لقاء كروي تشهده أرضية ستاد “سانتياغو برنابيو” معقل الميرنجي المدريدي.

وتنطلق المواجهة بقيادة المدير الفني لريال مدريد مدريد “زين الدين زيدان” وعناصر  فريقه، ولا شك أن المواجهة في صالح الميرنجي بسبب عامل الأرض والجمهور المحلي، سعياً لتحقيق الفوز على الضيف خيخون، والذي يسعى للخروج من الدوري بأقل خسائر أمام المتصدر حتى اللحظة ريال مدريد، الريال الذي لا يزال يحافظ على صدارته في المركز الاول من الليجا الأسبانية، في لقاء مباراة ريال مدريد وخيخون المقامة في تمام الساعة 5:15 مساءً بتوقيت القاهرة.

يعتقد ريال مدريد أنه في مواجهة سهلة أمام خيخون المتعثر بمركزه في الليجا حتى اللحظة، ولا شك أن زيزو وعناصر الفريق لا يفكرون أبداً بالتعثير في أي مباراة قادمة أمام الخصوم، لأجل  المحافظة على الصدارة بجدول ترتيب الدوري، وفي ظل المنافسة الشرسة مع المنافس التقليدي برشلونة، وكذلك اشبيلية، ورغم هذه الأسماء العملاقة تقف في وجه الريال، إلا أنه لا يزال متربعاً على عرش الدوري بفارق 4 نقاط عن منافسه الكاتالوني صاحب المركز الثاني، وبفارق 6 نقاط على اشبيلية المتصدر في المركز الثالث، وحتماً ستكون مباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون شيقة بحضور جماهير الريال العريقة.

تحليل مباراة ريال مدريد سبورتينج لشبونة الماضية

قد يكون منطقياً لنظر المتابع وتفكيره إعتماد اللامركزية في خط الهجوم بين لاعبين او ثلاثة، أما أن نشاهدها في خط الوسط وفي مركز حساس مثل صانع الالعاب؟؟ هذا امر غريب، وهنا الحديث عن إيسكو، ومستواه المغاير تماماً، لذلك الذي شاهدناه امام اتلتيكو مدريد، ايسكو بحسب خطة زيزو وعلى الورق المفترض أن يكون مركزه خلف المهاجم مباشرة.

وفي ظل عدم وجود صانع العاب أخر من الواجب على إيسكو أن يثبُت على المركز، إلا أننا لم نرى إيسكو يلعب في هذا المركز بقدر ما رأيناه يلعب على الاطراف، ونرى الآن مساحة كبيرة له في المباريات مؤخراً بشكل شاغر من خلف الدون، والغريب ليس هنا فقط، زيدان تدبر أمر عزلة رونالدو وعالجها بخروج رونالدو من المنطقه لاستلام كره او لبناء هجمه، ففي بعض المشاهد من خلال مباراة ريال مدريد الماضية كنا نرى بيل ورونالدو وايسكو على جهة واحدة، تاركين منطقة الجزاء لفاسكيز، كان من الاولى لزيدان اعطاء تعليمات لايسكو للثبات في موقعه فقط وحل المشكلة، فهل هذا المشهد سيتكرر في مباراة ريال مدريد وخيخون الليلة؟.

يدخل ريال مدريد المباراة أمام خيخون مسيطراً على المركز الأول برصيد ثلاثون نقطة، استطاع أن يحصدها من خلال الفوز بتسعة، وتعادل في ثلاثة، ويذكر حتى اللحظة أن ريال مدريد هو الفريق الوحيد حتى الآن لم يهزم ولو بمواجهة واحدة من منافسيه منذ بداية الدوري، وها هم رجال زيدان يسعون لانجاز مهامهم بأقل ضرر للحفاظ على صدارتهم، ومحافظة على لياقة اللاعبين للتمكن من مواصلة المواجهات المصيرية والحاسمة القادمة.

سبورتينج خيخون مركزه الـ 18 على لاحظة الترتيب، يمتلك في جعبته رصيد 9 نقاط، استطاع أن يحصدهما من خلال 12 مباراة فاز في اثنتين، وتعادل في ثلاثة، وخسر سبعة، وتعبر هذه خسارة في حد ذاتها ومعاناة، حيث أن فريق سبورتينج خيخون يعاني في الموسم الجاري من الدوري الأسباني 2016-2017 أمام منافسيه، بعد تمكنه في الموسم الماضي بالهرب من الهبوط للدرجة الأولى، والآن خيخون يحاول أن يركز في مباراته الصعبة أمام الريال ليتمكن من الخروج ولو بنقطة واحدة على الأقل، ليكتسب الثقة أمام عناصر ريال مدريد.

القنوات الناقلة لمباراة ريال مدريد وسبورتينج خيخون

beIN SPORTS 3 HD، حيث أنها القناة الوحيدة التي تمتلك حقوق البث في الوطن العربي لمباريات الدوري الأسباني ومجموعة من البطولات الأخرى، وتقوم ببث المباريات بعدة لهجات.

موعد المباراة اليوم

  • الساعة 17:15 بتوقيت مصر
  • الساعة 17:15 بتوقيت فلسطين
  • الساعة 18:15 بتوقيت السعودية
  • الساعة 19:15 بتوقيت الأمارات
  • الساعة 15:15 بتوقيت غرينتش
الوسوم

اقرأ أيضــاً

‫27 تعليقات

  1. الريال ان شاء الله الموسم ده الدوري والكاس,,,,,, والابطال ق مرتين متتالتين تكون سابقه للتاريخ
    … الكبير كبير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

إغلاق
إغلاق