4 أسباب وراء ضعف إشارة الراوتر..تعرف على الأسباب وكيفية حلها

مشاهدة
أخر تحديث : الأربعاء 9 نوفمبر 2016 - 2:48 صباحًا
4 أسباب وراء ضعف إشارة الراوتر..تعرف على الأسباب وكيفية حلها

الإنترنت هو جزء أساسي في حياتنا، لم نعد نستطيع أن نستغني عن الإنترنت في حياتنا الشخصية، فنجد أن أفراد الأسرة جميعا يقضون يومهم بجميع أحداثة على الإنترنت، ويحرص الجميع على الاشتراك في باقات الإنترنت على الهواتف والحرص على اختيار باقة إنترنت تناسب متطلباتهم، لكن الأمر يكون مكلف مع استخدام الإنترنت طوال الوقت ودون أي ترشيد مما استدعى وجود روتر ليقوم بتوصيل الإنترنت للكمبيوتر ولجميع أجهزة المنزل سواء اللاب أو الهواتف، ولكن يكون هناك شكوى أحيانا من ضعف إشارة الرواتر ومن خلال هذا المقال نوضح لكم أسباب ضعف الراوتر وكيفية حل المشكلة.

أسباب ضعف إشارة الراوتر

1- مكان الراوتر

اختيار موقع مناسب للراوتر وجيد التهوية، هم من الأمور الهامة التي يغفل عنها البعض، وإهمال وضع الراوتر في مكان جيد يكون أحد أهم أسباب ضعف إشارة الراوتر، لذلك عليك أن تضع الراوتر في مكان ظاهر وعلى ارتفاع معقول، ويجب عدم وجود أي أشياء خلفه أو أمامه حتى لا تضعف إشارة الراوتر، وتتمكن من الحصول على إشارة جيدة.

2- وجود أجهزة راوتر  متعددة فى نفس المحيط

يجب معرفة أن إشارات الواي فاي موجودة حولنا في كل مكان، ولذلك مع وجود عدد من إشارات الواي فاي قد تؤدي لتداخل الإشارات مع بعضها وبذلك تسبب بطيء أو فقد الإشارة.

3- الابتعاد عن الراوتر

بعد جهازك الذي تستقبل عليه الإشارة يجب أن يكون في مكان جيد وقريب من الراوتر ولا تبعد المسافة ، حيث أن المسافة المعقولة تجعلك تستمتع بسرعة وإنترنت جيد غير ضعيف.

4- هوائى الراوتر

أجهزة الراوتر يكون معها الهوائي الذي يوزع الإنترنت بشكل متساوي في جميع الجهات، ولكنه يكون قصير المجال فيمكنك أن تستبدله بهوائي تتحكم فيه من خلال توجيهك للإشارة الصادرة من خلال تفادي المرتفعات أوالحائط.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.