موجز اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 | اخبار اليمن العاجلة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:35 صباحًا
موجز اخبار اليمن اليوم .. اخر اخبار اليمن اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 | اخبار اليمن العاجلة

اخبار اليمن اليوم، نقدم لكم متابعينا الكرام مواصلة للتغطية الإخبارية، نقدم أخبار اليمن اليوم الخميس 1/12/2016، وذلك من خلال قرائتنا للجرائد والصحف التي تتناول كل ما يتعلق بالشأن اليمني ، وأخبار اليمن الآن وأخبار اليمن العاجلة، ونتناول الأوضاع في الأراضي اليمنية من خلال أخبار اليمن وجاء فيها ، مصرع حوالي 56 من الحوثيون في ثلاث من محافظات اليمن، تهريب إيران أسلحة عبر الصومال إلى الحوثيون باليمن، إدانات من عدة جهات لتشكيل الحوثيون مجلس سياسي، كان هذا الموجز وإليكم التفاصيل.

اخبار اليمن اليوم – مصرع حوالي 56 من الحوثيون في ثلاث من محافظات اليمن

مقتل أكثر من أربعون شخص من العناصر التابعة لمليشيات الحوثيين باليمن، والذين يقومون بتأييد الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح ، وجرح حوالي 27 شخص في محافظة حجة، وهي قريبة من المملكة من الشمال الغربي.

وقد قام المركز الاعلامى الخاص بالمنطقة العسكرية الخامسة في اليمن بذكر أن الطائرات الخاصة بقوات التحالف العربى قامت ليلة أمس بقصف تجمع لعناصر المليشيات، مما نتج عنه مصرع العشرات منهم، بالإضافة إلى تدمير دبابة هناك في واحدة من المزارع التي يقطنون بها.

وقد قال موضحا أن عناصر المليشيات كانوا من كل من محافظتي عمران القريبة من محافظة لحجة و أيضا ذمار بجنوب مدينة صنعاء، وقد قاموا بالهرب من جبهة المعركة في محافظتي حرض وميدي، وذلك بسبب القصف الشديد عليهم من الطائرات والمدفعيات، والذي أدى إلى تدمير الكثير من المخازن الخاصة بهم والتي يضعون بها الصواريخ.

اخبار اليمن اليوم – تهريب إيران أسلحة عبر الصومال إلى الحوثيون باليمن

قام بعض من المحققون الدوليون بالإعلان عن وجود خط بحرى خاص بعملية تهريب الأسلحة من دولة إيران إلى عناصر الحوثيين فى دولة اليمن عن طريق إرسالها إلى دولة الصومال.

وأوضحت المنظمة الشهيرة التي تدعى بأبحاث تسلح النزاعات، والتي يوجد مقرها في دولة بريطانيا، وتقوم بالإعتماد في تمويلها على الإتحاد الأوروبي بصورة أساسية، بأنها قامت بتحليل صور للأسلحة التي تم تهريبها على سفن خلال عمليات التفتيش.

وقد قام التقرير بالإستناد على العمليات البحرية الخاصة بالتفتيش والتي قد تمت في شهر فبراير، وفي شهر مارس لهذا العام، إلى عمليات تفتيش بحرية تمت بين شهرى فبراير ومارس 2016 وقامت حينها بظبط أسلحة تم تهريبها على متن السفن الشراعية التقليدية.

اخبار اليمن اليوم- إدانات من عدة جهات لتشكيل الحوثيون مجلس سياسي

قامت الرئاسة اليمنية بإدانة إعلان مايسمى بالمجلس السياسي الأعلى، والذي قامت جماعة الحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي بتشكيله مؤخرا، والذي يترأسه الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح.

وقامت الرئاسة اليمنية بالتأكيد فى بيان خاص بها اليوم، بإن أمر تشكيل الحكومة في المحافظة صنعاء يعمل على تدمير أي خطوات خاصة بالسلام، وقد قامت وكالة الأنباء سبأ اليمنية بالنقل عن مصدر مسؤول بأن الخطوات التي قامت بها جماعة الحوثيون تعتبر تأكيد للشعب اليمني والعالم كله بأن هذة الجماعة إنقلابية على الرئيس الحالي وتنهي أي خطوة جيدة نحو السلام.

وقد قامت أيضا منظمة التعاون الإسلامى بإدانة هذا الإعلان بشكل شديد، وأكدت بأنها ترفض هذة الحكومة رفضا تاما، لأنه يعتبر خرق للقرارات الخاصة بمجلس الأمن بالبلاد، وقام بالتأكيد على أن المنظمة على وعدها بدعم حكومة اليمن ضد الإنقلابين في فيها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.