موجز اخبار السعودية اليوم .. أخر اخبار السعودية اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 وأخبار السعودية العاجلة

مشاهدة
أخر تحديث : الخميس 1 ديسمبر 2016 - 1:35 صباحًا
موجز اخبار السعودية اليوم .. أخر اخبار السعودية اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016 وأخبار السعودية العاجلة

موجز اخبار السعودية اليوم ، ننشر لكم متابعينا أخر أخبار السعودية اليوم الخميس 1 ديسمبر 2016، من خلال تغطيتنا المستمرة وقرائتنا في الجرائد اليومية والصحف التي تتناول الشأن السعودي وعلى رأسها صحيفة عكاظ وصحيفة سبق، وننقل أهم الأخبار وجاء فيها، إنخفاض مستمر في أسعار النفط في السوق الدولية بالسعودية، إستيراد السعودية للزيت الخالص للمرة الثالثة، تخفيض السعودية لإنتاجها في النفط إلى عشرة ملايين برميل بشكل يومي، كان هذا الموجز وإليكم الأنباء بالتفصيل.

اخبار السعودية اليوم – إنخفاض مستمر في أسعار النفط في السوق الدولية بالسعودية

مازال الإنخفاض متواصل فى معدلات الأسعار في السوق النفطية الدولية، بصورة أصابت الكثير من المنتجين في الحقل البترولي بخسائر كبيرة، وهذا الأمر أدى إلى التقليل في عمليات الإنتاج، كي يكون هناك حل لهذة الأزمة والتي تعيشها الدول التي تقوم بإنتاج النفط منذ فترة زمنية طويلة، حيث أن التقليل في الإنتاج سوف يعمل على إعادة التوازن للأسعار.

وبالرغم من إيجابية هذة الفكرة والقيام بتنفيذها، سوف تحقق مكاسب كبرى وأكيدة للدول المشتركة في منظمة أوبك، ولا يزال الأمر في جدل حول تنفيذه أم رفضه، وتقوم منظمة أوبك بعقد إجتماع رسمي اليوم الأربعاء، في فيينا عاصمة النمسا، للقيام بالتصويت حول أخذ القرارات التي سوف يتم التناقش فيها.

اخبار السعودية اليوم – إستيراد السعودية للزيت الخالص للمرة الثالثة

أوضحت بيانات مبادرة البيانات جودي، بأن السعودية قامت بإستيراد الزيت الخاص الوقود لثالث مرة وذلك في شهر سبتمبر الماضي، وقد كانت العادة أن تقوم المملكة في إستهلاك زائد للوقود في أشهر الصيف، حينما يكون الطلب على توليد الكهرباء كبير، في حين أن المملكة تقوم بالتحول بعيدا عن القيام بحرق الخام بصورة مباشرة في مجال الكهرباء، وذلك بهدف توفير زيادة في النفط الخام للقيام بتصديره.

وقد أوضح نيفين ناه، وهو المحلل المتخصص فى المنتجات النفطية عند شركة إنرجي أسبكتس، بأن المملكة تتحول إلى إستيراد الزيت الخالص، ولكن هذا الأمر لا علاقة له بعوامل موسمية، بل أنه يتعلق بشكل أكبر بعملية البدء في تشغيل المحطتين الخاصة بالكهرباء والتي تعمل بزيت الوقود.

اخبار السعودية اليوم – تخفيض السعودية لإنتاجها في النفط إلى عشرة ملايين برميل بشكل يومي

ذكرت مصادر فى المنظمة أوبك، بإن المملكة العربية السعودية سوف تقوم بتخفيض إنتاجها في النفط إلى حوالي 10.06 مليون من البراميل بصورة يومية، وأشارت إلى أن إيران وإنتاجها سوف يتم تحديده عند حوالي 3.797 المليون برميل بشكل يومي، وذلك بمقتضى علو الإنتاج الجديد للمنظمة.

وقامت نفس المصادر، بالتوضيح أن المنظمة أوبك قامت بعمل إتفاق على عملية توزيع الحصص الخاصة بأندنوسيا من عمليات إنتاج النفط على باقي الدول المشتركة فيها.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.