يوم الطفل العالمي Children`s Day اليوم الأحد 20-11-2016.. لماذا تحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي

مشاهدة
أخر تحديث : الأحد 20 نوفمبر 2016 - 4:12 مساءً
يوم الطفل العالمي Children`s Day اليوم الأحد 20-11-2016.. لماذا تحتفل جوجل بيوم الطفل العالمي

يوم الطفل العالمي،  يتم الإحتفال بهذا اليوم في أغلب بلاد العالم، وهذا اليوم هو الذي صدر فيه قانون حقوق الطفل والذي أصدرته منظمة الأمم المتحدة، وبهذه المناسبة يتم الإحتفال بيوم الطفل العالمي.

ماهو سبب الإحتفال بهذا اليوم؟

يتم الإحتفال بهذا اليوم، كونه يوم للحب والتآخي والرحمة بين أطفال العالم، كما يقوم الناشطين في هذا المجال بعدة فعاليات وأيضا تظاهرات للتعبير عن  حقوق الطفل، التي يغتصبها البعض ويقتل الطفولة، ويقوموا بالتوعية من خلال ندوات عن أهمية النشأة السليمة للطفل، وتأثيرها في بناء شخصيته وجعله قادر على إتخاذ القرار السليم ويكون شخصية سوية تبني الوطن.

منظمة الأمم المتحدة دعت لإنشاء هذا اليوم العالمي للإحتفال بالطفل في عام 1954، وكانت تنادي بحقوق الطفل وأصدرت قانون الطفل لكن لم يتم تحديد هذا اليوم، حتي عام 1985 تم توقيع إتفاقية حقوق الطفل وكان ذلك في يوم 20 من نوفمبرـ لذلك تم جعل هذا اليوم الذي صدرت فيه إتفاقية حقوق الطفل هو يوم الإحتفال باليوم العالمي للطفل.

يذكر ان هناك عدد من الدول لم تلتزم بالإحتفال في هذا اليوم، من هذه الدول نجد فلسطين تحتفل بيوم الطفل في 5 إبريل، بينما تونس تحتفل به يوم 11 يناير، أيضا السودان تحتفل به يوم 23 ديسمبر، وتركيا تحتفل به في يوم 23 إبريل، بينما غالبية الدول تحتفل به في يوم 20 نوفمبر يوم الطفوله العالمي.

والطفل هو من يقل سنه عن 18 عام، والذي صدر بحقه قانون الطفل الذي يضمن له الحق في التعليم وفي الصحة والعلاج، وأيضا حقه في مسكن مناسب، وعيشة كريمة وتضمن حقه في الغذ1اء الصحي وحقه في اللهو وأن يعيش سنه وطفولته.

أطفال لم يحميهم قانون حماية وحقوق الطفل

بالرغم من صدور قانون لحماية الطفل، مازال هناك أطفالا تهدر حقوقهم، وحقهم مفقود مثل الأطفال في فلسطين ، والأطفال في سوريا وفي العراق وفي الدول النامية الموجودة في قارة أفريقيا، حيث أن هناك أطفال تتشرد وتموت جوعا ويقتلها المرض والفقر والجهل، ونجد أن هناك أطفال تحتفل بهذا اليوم في مختلف بلاد العالم، وأطفال أخرى منعتهم ظروف بلدهم وإحتلالها من تذكر مثل هذا اليوم، ولم يتم حماية أطفال العالم بهذا القانةن الذي أصدرته الأمم المتحدة.

رابط مختصر

أضـف تـعـلـيق 0 تـعـلـيـقـات

* الإسم
* البريد الألكتروني
* حقل مطلوب

البريد الالكتروني لن يتم نشره في الموقع

شروط النشر:

عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

ان كل ما يندرج ضمن تعليقات القرّاء لا يعبّر بأي شكل من الأشكال عن آراء اسرة شبكة الشاهد نيوز الالكترونية وهي تلزم بمضمونها كاتبها حصرياً.