التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

البنك المركزي يعلن عن زيادة كبيرة في الدين المحلي لمصر

البنك المركزي يعلن عن زيادة كبيرة في الدين المحلي لمصر
البنك المصري المركزي

أعلن البنك المركزي المصري صباح اليوم، بأن إجمالي الدين المحلي في مصر وصل إلي 3.079 تريليون جنيه مع نهاية الربع الأول من العام الحالي 2017، في حين كان الدين المحلي في نفس الفترة في العام الماضي 2.496 تريليون جنيه أي أن معدل الزيادة في الدين المحلي الإجمالي بنسبة 23.5%.

وأكد خبراء في البنك المركزي بأن قرار تعويم العملاء كان له يد في تلك الزيادة الكبيرة خاصة مع تدني مستوي الجنيه المصري في مقابل الدولار الأمريكي إلي نقاط لم يشهدها من قبل، حيث وصل الدولار الأمريكي في بعض الأحيان الي 20 جنيه مصري وهو أمر يحدث لأول مرة في تاريخ العملة المحلية في مصر.

وفي سياق منفصل، قررت لجنة القيد بالبورصة المصرية إعطاء مهمة قدرها 15 يوم فقط لعدد 10 شركات عاملة في البورصة المصرية من أجل إرسال قوائم السنة المالية من أجل أن يتم عرضها على لجنة القيد بعد تمريرها من الجمعية العامة العادية.

وجاءت في قائمة تلك الشركات، شركة جلاكسو سميثكلاين وهي واحدة من كبري شركات الأدوية في مصر وتحتل الترتيب الثاني في أكثر الشركات مبيعًا للأدوية ويأتي كذلك في القائمة كلًأ من مصر جنوب أفريقيا للاتصالات، وبلتون المالية القابضة، ونايل سيتي للاستثمار وكذلك شركات دريمز للاستثمار السياحي، والعبوات الدوائية المتطورة وشركة جولدن بيراميدز بلازا العاملة في مجال العقارات وتحظي بشهرة واسعة في الأونة الأخيرة

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.