التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

صحافة الإمارات تتهم قطر بدعم مشروع التوسع الإسرائيلي في فلسطين

صحافة الإمارات تتهم قطر بدعم مشروع التوسع الإسرائيلي في فلسطين
أمير دولة قطر

وجه صحيفة إماراتية اتهامات كبيرة لدولة قطر ولأمير دولة قطر الشيخ “تميم بن حمد” بدعم مشروع التوسع الإسرائيلي داخل الأراضي الفلسطينية  وكذلك دعم المشروع  إلي إحداث أنقسام بين الفلسطينيين.

وخلال أستطاع قامت به جريدة البيان الإماراتية وشارك فيه 3300 شخص من زوار الموقع الإلكتروني للقناة، وأعلن عن نتائجه صباح اليوم، فأن أغلبية عظمي من المشاركين ترى إن هدف العلاقة بين دولة قطر والكيان الصهيوني هو دعم المشروع التوسعي الإسرائيلي داخل فلسطين، في حين يرى نسية 4% من المشاركين في الاستطلاع بأن قطر كانت تهدف من خلال تعاونها مع إسرائيل إلي إحداث أنقسام في صفوف الفلسطينيين وكذلك إدارة “قطاع غزة” عن طريق أذرع أخوانية وهي حماس على حد وصف الجريدة الإماراتية.

الصحيفة التي نشرت صباح اليوم مقالة تحت عنوان “قطر وإسرائيل تعاون وثيق لتفتيت الأمة” ونقلت خلاله تصريحات لـ الدكتور نبيل شعث مستشار الرئاسة الفلسطينية للعلاقات الدولية والتي قال فيها ” الموقف القطري وتعامله المستمر مع القيادات في الكيان الصهيوني، هو موقف غريب وعليه العديد من علامات الاستفهام والتعجب ويحتاج إلي تفسير عاجل من قبل الحكومة في قطر”.

وأضاف القيادة الفلسطيني “نبيل شعت” بأن بداية دخول قطر في الأزمة بين فلسطين والكيان الصهيوني، كانت عن طريق تسويق قطر لحركة حماس وتقديم دعم مالي ومعنوي للحركة المعروفة بأنها ذراع لجماعة الأخوان المسلمين في غزة، حتي تصبح حركة حماس هي البديل لحركة التحرير الفلسطينية والتي تعتبر الممثل الأوحد للقضية الفلسطينية أمام العالم أجمع.

وختم مستشار الرئاسة الفلسطينية للعلاقات الدولية حديثه قائلًا بأن على قطر أن تراجع نفسها في موقفها الغير مفهوم داخل فلسطين وأن تحاول الضغط على حماس من أجل الانضمام تحت راية منظمة التحرير الفلسطينية.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.