التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

مظاهرات مستمرة في لندن ضد “تريزا ماي”

مظاهرات مستمرة في لندن ضد “تريزا ماي”
تيريزا ماي

 

نشرت وكالة الأنباء التركية “الأناضول” صباح اليوم، أنباء تؤكد بأن العشرات من المواطنين في بريطانيا قد تظاهرا في ساعة مبكرة من صباح اليوم الأحد أمام مبني البرلمان في لندن ضد قرارات رئيس الوزراء بالتحالف مع الحزب الديموقراطي الوحدوي والمعروف بأيدلوجيته اليمينية المتطرفة في أيرلندا الشمالية.

وحسبما أكد مراسل وكالة الأناضول في لندن، فإن المتظاهرين قد رددوا شعارات تؤكد على رفضهم للقرار بالتحالف الذي تم بين تريزا ماي وبين الحزب اليميني في إيرلندا من أجل تشكيلة الحكومة الجديد، وهو ما جعل البعض يهدد بأعمال عنف في حالة عدم أستجابة الحكومة لتلك التظاهرات.

وأكد شهود عيان بأن التظاهرات قد طالبت من تريزا ماي التقدم بإستقالتها، وشهدت المظاهرة تواجد لافتات كتب عليها ” تريزا ماي، قد حان وقت رحيلك عنا”، وكذلك ” فليرحل المحافظون” في إشارة إلي حزب المحافظين والذي نجح في الفوز في الأنتخابات الماضية، في حين طالب البعض بإقالة الحكومة بشكل كامل عبر لافتات كتب عليها “أطردوا حكومة المحافظين، لا نريد وجودهم بعد الآن”.

الصحف البريطانية أكدت الأنباء، حيث قالت بأن التظاهرات ضد “ماي” وضد حزب المحافظين هي الأكبر منذ فترة طويلة وعلى ما يبدو بأن أنباء التحالف بين حزب المحافظين في لندن وبين حزب الوحدوي اليميني في أيرلندا الشمالية كانت هي المحرك الأساسي والرئيسي في تلك المظاهرات، فأغلب طلبات التظاهر ترفض وبشدة ان تشكل حكومة من الحزبين وتهدد بإثارة أعمال شغب في حالة حدوث ذلك.

ويذكر أن حتي هذه اللحظة لم يصدر أي بيان رسمي من قبل حزب المحافظين للرد على تلك التظاهرات وعلى ما يبدو بأن الحزب لن يتراجع إلي الوراء وأن قرار تشكيل الحكومة بينه وبين الحزب اليميني قد أصبح قرارًا حتميًا واجب التنفيذ.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.