التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

7 معلومات عن «مذيعة الهيروين» شيماء جمال مقدمة برنامج «المشاغبة»

7 معلومات عن «مذيعة الهيروين» شيماء جمال مقدمة برنامج «المشاغبة»
مذيعة الهيروين

قال نقيب الإعلاميين المصريين “حمدي الكنيسي”، بأن نقابة الإعلام قامت برصد التجاوز الذي افتعلته الإعلامية “شيماء جمال” مقدمة برنامج “المشاغبة” المذاع على قناة LTC، حيث قامت في أخر حلقة باستخراج كيساً يحمل مادة بيضاء ادعت أنها “هيروين” أثناء تحدثها عن حالات الإدمان، وقامت باستنشاقها على الهواء، وصرحت: “أنا وعدت المتصل أني هشم هيروين على الهواء، وأديني وفيت بوعدي، بس الشمة حلوة أوي”.

وتناول عدداً من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي مقطع الفيديو المثير للجدل، وأطلقوا عليه مسمى “مذيعة الهيروين”، حيث أن المشهد أبرز خروجاً عن المعايير الأخلاقية المهنية، ودفع نقابة الإعلاميين بأن تتخذ إجراءً بوقف المذيعة لمدة ثلاثة شهور، وطالبت إدارة القناة بتنفيذ القرارة حتى لا تكون شريكاً في الأمر.

وحسب ما تناقله عدد من الوسائل الإعلامية الإلكترونية، نفى “مجدي لاشين” عضو المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام ما تم تناقله عن وقف “الأعلى للإعلام” للمذيعة الملقبة بـ “مذيعة الهيروين” شيماء جمال، وأكد أن المجلس لا يقوم بإصدار القرارات بوقف الإعلاميين.

وأوضح “لاشين” في تصريحات صحفية، بأن المجلس الأعلى للإعلام قام بمخاطبة فضائية LTC فيما ظهر ببرنامج “المشاغبة” المذاع على الهواء، وجاري اتخاذ قرار حول هذا الأمر يوم الأربعاء القادم.

كما وقال الدكتور سامي عبد العزيز الخبير الإعلامي وعميد كلية إعلام بجامعة القاهرة سابقاً، بأن ما ورد من الإعلامية شيماء جمال على الهواء عمل غير مهني ومشين أخلاقياً، وعلى المسؤولين اتخاذ القرارات الصائبة تجاه هذه القضية، مضيفاً: “ما فعلته النقابة بوقف الإعلامية لمدة شهر هو عمل ليس قانوني، والنقابة ليس من شأنها وقف الإعلاميين حتى في حالة ارتكابهم لأفعال غير مهنية”.

ويرصد الشاهد نيوز أبرز المعلومات عن شيماء جمال:

  • مقدمة برنامج المشاغبة على قناة إل تي سي.
  • ظهرت على الهواء مباشرة في برنامجها تضع شريط لاصق على فمها بعد تعرض البرنامج لهجوم بسبب قصة الأب الذي أقدم على بيع ابنه.
  • لأول مرة مذيعة مصرية تعلن تعاطيها “ممنوعات” على الهواء.
  • تتلقي باستمرار تهديدات على هافتها بحرق وجهها بـ”ماء نار”.
  • لُقبت بـ”مذيعة الهيروين” بعد رؤيتها تستنشق مادة “هيروين” على الهواء.
  • أصدر المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام قرار بإيقاف برنامجها.
  • ظهرت في إحدى حلقات برنامجها بصحبة “جمجمة” ما جعلها مثيرة للجدل.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.