التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

أسعار الذهب اليوم في مصر الاثنين 7/8/2017 وعيار 21 يسجل 624 جنيهاً بمحلات بالصاغة

أسعار الذهب اليوم في مصر الاثنين 7/8/2017 وعيار 21 يسجل 624 جنيهاً بمحلات بالصاغة
أسعار الذهب اليوم

تعاني أسواق الصاغة المصرية في الآونة الأخيرة من تذبذب واضح ارتباطاً بالعملة الأمريكية التي باتت تؤثر على جميع المناحي الحياتية، والتي بدورها أثرت على نحوٍ كبير على السوق المصرية ومختلف الأصناف.

أسعار الذهب اليوم الاثنين 7/8/2017 في مصر

يواصل المعدن الأصفر بافتتاح تعاملات الاثنين 7/8/2017 مساره نحو الاستقرار، بعد سلسلة الصعود المتتالي الذي وصل لأربعة جنيهات خلال تعاملات يومي الإثنين والثلاثاء الماضيين، وسجل عيار 21 وهو الأكثر طلباً ورواجاً في مصر اليوم 624 جنيهاً غير شامل تكاليف المصنعية بمحلات الصاغة المصرية.

وينشر “الشاهد نيوز” لزواره أخر أسعار سجلها الذهب وبجولة تحديثات مستمرة في محلات الصاغة المصرية، مع توضيح أي تفاصيل في أسعار المعدن النفيس بالأسواق المحلية مقابل الجنيه المصري، ونواصل تحديث الأسعار كل منتصف يوم جديد أو في حالة أي متغيرات قد تطرأ على سعر الذهب عالمياً ما قد يؤدي إلى تغير سعر المعدن الأصفر في مصر.

وأصبحت أسعار الذهب اليوم بالأسواق كما يلي:

  • عيار 18 : 534 جنيه
  • عيار 21 : 624 جنيه
  • عيار 24 : 713جنيه
  • الجنيه الذهب : 4992 جنيه
  • السعر العالمي للأوقية : 1238 دولار

سعر “الأونصه” عالمياً:

بلغ متوسط سعر أونصية الذهب “الأوقية” حوالي 1238 دولار أمريكي، وتعتبر الأونصة هي وحدة قياس المعادن الثمينة بشكل عام، ويصل وزن الأونصة إلى 31 جرام، وتتغير أسعارها بشكل دوري متأثرةً بالأحداث العالمية سياسياً واقتصادياً، وكذلك ترتبط مع أسعار العملات بصورة طردية وفي مقدمتها عملة الدولار.

وتجدر الإشارة إلى أن سعر الذهب في مصر يخضع بصفة مستمرة لآلية الطلب والعرض، وتتغير أسعاره وفقاً للتغير في السوق العالمي لسعر الأوقية، بينما تتأثر أسعار الذهب في مصر بسعر الدولار سواء على صعيد تعاملات السوق السوداء أو البنوك الحكومية أو الخاصة في المقام الأول.

أسعار الذهب عيار 21 اليوم في مصر

من أعيرة الذهب الأكثر تداولاً في مصر هو العيار 21، ويعتبر هذا العيار بمثابة ورث تاريخي عند الشعب المصري، كما ويتحلى المصريون بهذا النوع أو للاستثمار أو تخزينه، ويهدف المستثمرون دائماً لشراء عيار 21 لأنه أسهل في عملية بيعه نظراً لكثرة الطلب عليه بعكس الأعيرة الأخرى، واسقر سعر عيار الذهب 21 اليوم في مصر بمبلغ 624 جنيهاً.

سعر الذهب عيار 24 اليوم في مصر

العيار 24 من الأعيرة الأقل تداولاً في الأسواق المصرية بسبب أسعاره الباهظة، ويتميز هذا النوع بشدة لمعانة وبريقه على نحو ملحوظ، ولهذا لا يفضل المصريون شراءه، بينما ينشر الطلب على العيار 24 في الأسواق الخليجية على وجه التحديد، كما ولا تفضل الطبقات الثرية في مصر شراء هذا العيار لأنه لا يناسب ذوق المصريين، وتداوله ضعيف جداً، ولكنه يتميز بعدم احتواء خامته على شوائب أثناء تكوينه، ليسجل سعر الذهب عيار 24 اليوم في محلات الصاغة المصرية مبلغ 713 جنيهاً غير شامل تكلفة المصنعية.

سعر الذهب اليوم لعيار 18

ازداد الطلب على العيار 18 في الآونة الأخيرة وبدأ المواطنين بتداوله على نطاق واسع مقارنةً بالعيار 21 الذي يعتبر هو الأكثر مبيعاً في الأسواق، ولجأ المواطنين لشراء العيار 18 بسبب الأسعار المرتفعة والظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها مصر مؤخراً، بينما يكثر تداول الذهب عيار 18 في الأماكن السياحية، ولكن تراجعت نسبة المبيعات على هذا العيار مؤخراً بسبب تدهور الأوضاع السياحية، وبلغ متوسط سعر عيار 18 في الأسواق المصرية اليوم 534 جنيهاً.

متوسط أسعار الذهب اليوم في مصر

النوع سعر الذهب بالصاغة سعر الذهب بالدولار
عيار 21 624 0
عيار 18 534 0
عيار 24 713 0
الجنيه الذهب 4992 0
الأوقية “الأونصة” 0 1238

وعن أخر ما يتعلق بالمعدن الأصفر، فمن المتوقع أن يتراجع سعره خلال الأيام القليلة المقبلة نظراً لتراجع الطلب عليه، وأيضاً تراجع سعر الدولار أمام الجنيه بمستهل التعاملات البنكية والسوق السوداء، حيث أن العلاقة بين الذهب والورقة الخضراء طردية، فكلما ارتفع الدولار ارتفعت معه أسعار الذهب والعكس تماماً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.