التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

“التموين” تقرر صرف الدقيق لأصحاب المخابز بالسعر الحر

“التموين” تقرر صرف الدقيق لأصحاب المخابز بالسعر الحر
وزارة التموين

قرر وزير التموين الدكتور علي المصيلحي صرف حصة الدقيق لأصحاب المخابز بالسعر الحر لمنع تهريب الدقيق المدعم داخل السواق السوداء محدداً السعر المطروح للمواطن وهو 5 قروش فقط، موضحاً أن سعر الطن لأصحاب المخابز يبلغ سعره 4800 جنية وأوضح أيضاً أن هذا القرار سوف يقوم بتوفير 8 مليار جنيه سنوياً.

وقال مصدر مسئول من داخل وزارة التموين في إحدى التصريحات، أن الوزارة تسعى جاهدة لإعادة هيكلة الدعم المقرر للشعب من حصة العيش وتسعى لتطبيقها عما قريب في بداية أغسطس المقبل، وذلك عن طريق بيع الدقيق لأصحاب المخابز بالسعر الحر منعاً من بيعه في السوق السوداء كما كان يحدث من قبل، لأن صاحب المخبز كان يحصل علي الدقيق مجانا ويقوم بيعه للمواطنين مدعماً بعد تصنيعه.

وأضاف المصدر المسئول أيضا أن سعر طن الدقيق سوف يتم صرفه من قبل الوزارة إلي صاحب المخبز بسعر 4800 جنيه مصري، موضحاً أن هذا القرار تم إصداره حتى يصب في مصلحة المواطن المصري أولاً وأخيراً، وأوضح أن صاحب المخبز بعد تطبيق هذه المنظومة سوف يحصل على ما يقرب على 15 قرشاً على كل رغيف يقوم بصنعه وبيعه للمواطنين.

وعلى صعيد أخر أشار المصدر أنه سوف يتم توزيع القمح أيضاً لأصحاب المطاحن بالسعر الحر، مما أكد أن إعادة هيكلة الدعم بهذه الطريقة سوف يؤدي إلى خدمة المواطن المصري في المقام الأول ومنع بيع الدقيق داخل السوق السوداء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.