التخطي إلى المحتوى
كتب: آخر تحديث:

تفاصيل واقعة الدكتور ياسين لاشين المتهم بقضية تحرش بطالبة من جامعة القاهرة

تفاصيل واقعة الدكتور ياسين لاشين المتهم بقضية تحرش بطالبة من جامعة القاهرة
الدكتور ياسين لاشين المتهم بقضايا تحرش

تناولت مواقع التواصل الاجتماعي التسجيل الصوتي للدكتور ياسين لاشين، الأستاذ بكلية الإعلام بجامعة القاهرة بغضب كبير، والذي يتضمن تحرش لفظي مع أحد الطالبات، ما جعل جامعة القاهرة تتخذ الأمر بجدية كبيرة وإعداد الكلية مذكرة رسمية حول الأمر، وذلك تمهيداً لرفعها لرئيس الجامعة الجديد الدكتور “محمد عثمان الخشت” للتحقيق في حقيقة الأمر.

وأوضح مصدر في جامعة القاهرة بأن الجامعة قامت بإحالة القضية المنتشرة على مواقع التواصل الاجتماعي ضد الدكتور ياسين لاشين ضده إلى وحدة مناهضة التحرش والعنف ضد المرأة بالجامعة، وذلك لدراسة الواقعة بشكل دقيق قبل أن تحال للشئون القانونية بالجامعة واتخاذ التدابير اللازم ضد الدكتور ياسين لاشين.

ياسين لاشين وتورطه في قضية تحرش

 

وقالت عميد كلية الإعلام في جامعة القاهرة الدكتور “جيهان يسرى”، بأن الدكتور ياسين لاشين موقوف عن العمل منذ شهر أبريل المنصرم، للتحقيق معه في الجامعة في واقعة سابقة وهو الآن محال لمجلس تأديب، وأشارت أن تلك المذكرة الجديدة سيتم إرفاقها مع ملف التحقيق للأستاذ الذي يتولاه الأستاذ الجامعي بالشئون القانونية للجامعة.

جيهان يسري

 

 مذكرة للتحقيق مع ياسين لاشين

وأضافت عميد كلية الإعلام في الجامعة بأنها قامت بكتابة مذكرة حول القضية التي يتداولها مواقع التواصل الاجتماعي وإرسالها لعميد الجامعة “عثمان الخشت” حتى يتم ضمها لملف التحقيق، وأكدت بأن مثل تلك الإجراءات اعتيادية مع تلك الحالات التي يتم اتهام فيها أي شخص سواء طالباً أو موظفاً أو أستاذاً.

وصرحت الدكتورة جيهان يسرى بان ياسين لاشين لا يمثل الكلية الإعلامية في جامعة القاهرة، وطالبت نشطاء مواقع التواصل حيث قالت: “يجب على الجميع الالتزام وعدم الزج باسم الكلية في مثل تلك الموضوعات المشبوهة، والدكتور ياسين لاشين لا يمثل الكلية، ووجوده لا يعبر عنها أو يرتبط باسمها وتاريخها العريق”.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.